رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا ارتدت نساء الكونجرس "الأبيض" في خطاب حالة الاتحاد الأمريكية الأخير؟

خطاب حالة الاتحاد
خطاب حالة الاتحاد


حضرت نائبات الكونجرس الأمريكية خطاب الرئيس دونالد ترامب، حالة الاتحاد، يوم أمس الثلاثاء، بارتداء "الأبيض" في رمز للتضامن النسائي.

وقالت مندوبة فلوريدا لويس فرانكل، رئيسة مجموعة العمل النسائية الديمقراطية في مجلس النواب: "إن ارتداء اللون الأبيض رسالة محترمة للتضامن مع النساء في جميع أنحاء البلاد، وإعلان أننا لن نعود مرة أخرى للخلف، فحقوقنا المكتسبة بشق الأنفس ".

أدلى العشرات من أعضاء الكونغرس باللون الأبيض بيانًا بصريًا مُدهشًا كان من الصعب عدم ملاحظته عندما انحرفت الكاميرا عن دونالد ترامب أثناء الخطاب.

رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، التي كانت جالسة خلف الرئيس، كانت ترتدي سترة وقبعة بيضاء. وكتبت تويتر أن هذا كان لدعم حقوق المرأة، "على الرغم من الرئيس الذي يرفض ذلك".

لقد كان عرضًا مؤثرًا بشكل خاص حيث يصادف هذا العام الذكرى المئوية الأولى للتعديل التاسع عشر للدستور الذي أعطى المرأة حق التصويت.

الممثل إيلهان عمر، واحدة من أول امرأتان مسلمتان يتم انتخابهما للكونغرس في انتخابات العام الماضي، ارتدوا حجابا أزرق اللون واكماما حمراء مع بدلتها البيضاء، مع الإشارة إلى العلم الأمريكي.

أصبح ارتداء الأبيض رمزًا سياسيًا في السنوات الأخيرة بين السياسيات.

في عام 2017 ، ارتدى العديد من أعضاء مجموعة العمل النسائية الديمقراطية في مجلس النواب ملابس بيضاء ، أطلق عليها اسم "حق الاقتراع الأبيض"، للتضامن مع النساء اللائي ناضلن من أجل حقوق المرأة في أوائل القرن العشرين.

في ذلك الوقت ، أوضح الساسة أنهم كانوا يرتدون أيضا الأبيض لإظهار الدعم لتنظيم الأسرة ، والرعاية الصحية بأسعار معقولة ، وحقوق الإنجاب ، والمساواة في الأجر والعديد من القضايا الأخرى.