رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«جنايات القاهرة» تُصدر حكمًا على «الكوتش» لإتجاره فى الممنوعات بـ«حلوان»

ترويج المخدرات -
ترويج المخدرات - أرشيفية


قضت محكمة جنايات القاهرة، الدائرة «23» جنوب، المنعقدة بمحكمة عابدين، برئاسة المستشار نبيل عزيز إبراهيم، وعضوية المستشارين جمال حسن أحمد، وعبد العزيز حسن عبد الونيس، بأمانة سر أشرف جابر، ومحمد الغلبان، بمعاقبة مدرس مقيم بمساكن محطة جنوب القاهرة بمنطقة حلوان، بالسجن المشدد ثلاثة أعوام؛ لإحرازه بقصد الإتجار جوهر الترامادول المخدر فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا.


وردت معلومات إلى الرائد أحمد تيسير، ضابط مباحث قسم شرطة المعصرة، من أحد المصادر السرية، تفيد قيام المدعو محمد إسماعيل مجاهد قاسم، 48 سنة، مدرس تربية رياضية سابقًا، مقيم بمساكن محطة جنوب القاهرة التابعة لدائرة القسم، بالإتجار فى الأقراص المخدرة.


وبإجراء التحريات اللازمة، تبين صحة المعلومات، وأضافت أن المُتحرى عنه سبق اتهامه فى القضية رقم 2612 لسنة 2006 جنح 15 مايو (مخدرات)، وأفادت أنه ذاع صيته بين أوساط المدمنين والمتعاطين، وأنه يتخذ من محيط سكنه وكرًا لمزاولة نشاطه الإجرامى، وأنه يقوم بإخفاء تلك المواد المخدرة داخل مسكنه.


وبعرض الأمر على المستشار أحمد مدكور، وكيل النائب العام بحلوان، أذن بضبط وتفتيش شخص المُتحرى عنه؛ لضبط ما يحوزه أو يحرزه من مواد مخدرة، وكذا ضبط كل ما قد يظهر عرضًا أثناء عملية الضبط والتفتيش ما تعد حيازته أو إحرازه جريمة معاقب عليها قانونًا.


وعقب ذلك تلقى «ضابط المباحث» اتصالًا هاتفيًا من مصدره السرى ليخبره بتواجد المأذون بضبطه وتفتيشه أمام العقار محل سكنه، وعليه انتقل وبالوصول تلاحظ تواجده ممسكًا بيده كيس بلاستيك أسود اللون، باستخلاصه من يده وفحصه تبين أنه به «12» علبة دوائية لعقار الترامادول المخدر، وبتفتيشه عثر بين طيات ملابسه على مبلغ مالى قدره «430» جنيهًا، وهاتف محمول.


وبمواجهته بالمضبوطات، اعترف بحيازته للأقراص المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالى من متحصلات البيع، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بزبائنه.


تم التحفظ على المضبوطات، واصطحاب المتهم لديوان القسم، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة.


وبعرضه على النيابة العامة، أنكر أمام المستشار أحمد مدكور، وكيل النائب العام بحلوان، كل ما نسب إليه من اتهامات، وعليه تقرر حبسه احتياطيًا على ذمة القضية، وبإحالته إلى محكمة الجنايات، قضت بالحكم المُتقدم.