رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استجابة لـ«النبأ».. خطوط مواصلات مستقلة للإسكان الاجتماعي بالـ800 فدان.. اعرف المحطات وأسعار التذاكر

أتوبيسات للإسكان
أتوبيسات للإسكان الاجتماعي- أرشيفية

في استجابة لما نشرته «النبأ الوطني» وافق جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، على تعديل خطوط السير لمواصلات مشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة 800 فدان، لخدمة سكان المدينة ومناطق آخرى.

وتشمل خطوط السير الجديدة الأتي:

أولًا: خط «الربوة دجلة 800 فدان»
 
يبدأ من كوبرى 800 فدان بنهاية الشارع، ثم الخروج من الشارع الفاصل بين 800 وسكن مصر ودجلة بالمز إلى ما قبل المزلقان، ثم يمين محطة الصرف، ثم الشارع الفاصل بين دجلة والربوة دائرى، ثم صنية الواحات ثم السوق القديم ثم الحصري.

ثانيًا:خط «قبل السكة وأبناء الجيزة والأمل» 
يبدأ من السوق القديم، ثم  صينية الواحات، ثم مركز الشباب يمين دائرى الوحدة الصحية، ثم شارع المدرسة حتى كارتة الأمل.

وأوضح جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن سعر التذكرة مناسب لجميع الفئات، حيث تبلغ 3 جنيهات لمسافة  تصل إلى 20 كم.

وكانت« النبأ الوطني» قد نقلت مطالب سكان مشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة الـ800 فدان بمدينة 6 أكتوبر، بضرورة توفير مواصلات للمدينة بخطوط سير مستقلة بعيدًا عن مواصلات الحي السادس التي تمثل صداعًا لهم.
وقالت«النبأ»، أن عدد كبير من ملاك الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة 800 فدن بمدينة 6 أكتوبر، اشتكى من صعوبات المواصلات من وإلى المشروع.

وأضافت أن قاطني المشروع أكدوا أن المواصلات المتاحة من موقف السادس فقط، حيث أن السيارات التي تنقل القاطنين بالمشروع تأتي من موقف الحي السادس، وتنتهي أيضًا بالموقف السادس، ولا توجد مواصلات مباشرة من المشروع لأماكن آخر سواء داخل أو خارج مدينة 6 أكتوبر.

وأشاروت إلى أن ملاك الوحدات السكنية بمدينة6 أكتوبر، أوضحوا أن مشكلة المواصلات أصبحت تمثل عائقًا كبيرًا لهم، فمسألة مواصلات الحي السادس تجسدًا صادعًا لهم، مطالبين بضرورة توفير مواصلات مباشرة من المشروع إلى جميع الأماكن داخل أكتوبر، وخطوط أيضًا مباشرة للأماكن الأخرى مثل الجيزة والهرم والتحرير ورمسيس، مؤكدين أنهم سيتقدمون بشكاوى رسمية لمجلس الوزراء بهذا الشأن.