رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«جمباز» براعم الأزهر الأكثر مشاهدة بمعرض الكتاب

النبأ

شَهِدتْ قاعةُ العُروض الفنية بجناح الأزهر الشريف، بمَعرِض القاهرة الدولي للكتاب، اليومَ السبت، إقبالًا شديدًا من زوّار المَعرِض، لليوم الحاديَ عشرَ على التوالي، حيث واصَلَ "براعم الأزهر" تقديمَ عروضهم الفنية والإبداعية، التي حظيتْ بإعجاب زوّار الجناح. 

وقدّم طلابُ معهد "الكريم" الأزهريّ، فِقرةً بعنوان: "في الكتب قرأنا"؛ لتشجيع الأطفال على القراءة والاطّلاع، بينما شملت الفِقرات التالية عروضًا بعنوان: "كان فيه فراشة"، و"هل حقًّا تشتاق إليه"، قدّمها طلابُ معهدَي "الحلمية" و"عبد الله رفاعي"، ولم تقتصر العُروض على الأغاني والأناشيد فقط؛ بل شملت عروضًا للجمباز، أدّاها الأطفال بمهارةٍ فائقة، تَفاعَلَ معها الجمهور. 

ويُشارِك الأزهرُ الشريف ــ للعام الثالث على التوالي ــ بجناحٍ خاصٍّ به في مَعرِض القاهرة الدولي للكتاب؛ وذلك انطلاقًا من مسئولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي، الذي تَبَنّاه طيلة أكثر من ألف عام. 

ويقع جناح الأزهر في قاعة التراث بالمَعرِض رقْم "4"، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عِدّة أركان، مثل: قاعةٍ للندوات، ورُكنٍ للفتوى، وبانوراما الأزهر، ورُكنٍ للخَطّ العربيّ، فضلًا عن: رُكنٍ للأطفال والأنشطة والوِرَش الفنية.