رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للجالية الصينية.. حضور أول عرض للصوت والضوء باللغة الصينية مجانا

سامح سعد رئيس مجلس
سامح سعد رئيس مجلس إدارة شركة الصوت والضوء

تقيم شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية بالتعاون مع المركز الثقافي الصيني احتفالية كبيرة بإدخال اللغة الصينية لعروض الصوت والضوء بمنطقتي الهرم والكرنك كإحدى اللغات الأساسية التي يقدم بها العرض.

وأصبح عرض الصوت والضوء يقدم بـشكل حي بتسعة لغات هي: (العربية – الإنجليزية – الفرنسية – الإيطالية – الألمانية- الإسبانية –الروسية – اليابانية -الصينية) وذلك السبت المقبل 2 فبراير بمنطقة الأهرامات، وبالنسبة لمنطقة الكرنك خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير بدعوة العديد من الوزراء والشخصيات الهامة في المجال السياحي والثقافي.

وأوضح  سامح سعد، رئيس الصوت والضوء، أن الصينيين المقيمين فى مصر يستطيعون حضور أول عرض للصوت والضوء باللغة الصينية مجانا، حيث أعد الصوت والضوء احتفالية كبيرة  لهذه المناسبة بدعوة كبار الشخصيات العامة.

وأعرب "سعد" عن شكره وامتنانه  لـ"شى يوه وين" مدير المركز الثقافي الصيني، لما قدمه من مجهودات للانتهاء من تجهيز العرض الصينى فى وقت وجيز وإخراجه بالشكل المرغوب فيه؛ من أجل الوصول إلى هذه اللحظة الفارقة فى تاريخ الصوت والضوء.

كما أعرب عن امتنانه للدكتور حسين إبراهيم، المستشار الثقافى فى السفارة المصرية ببكين، والذى أشرف على ترجمة النصوص كهدية منه لحرصه على نشر الحضارة المصرية للعالم أجمع من خلال هذا العمل التاريخى.

يذكر أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم إطلاق أول عرض صينى بمعبد الكرنك، وذلك خلال احتفالية كبيرة  بالتعاون مع محافظة الأقصر.