ads
ads

هل يقوم فيسبوك بدمج محادثات انستجرام وواتساب و ماسنجر؟

فيسبوك
فيسبوك
ads


أعلن عملاق التكنولوجيا فيسبوك عن خطط لدمج واتساب وانستجرام وماسنجر في تطبيق واحد، بهدف إنشاء "أفضل تجارب المراسلة" لمليارات المستخدمين حول العالم الذين يستخدمون التطبيقات المملوكة من قِبل الفيسبوك.

سوف تظل التطبيقات متميزة عن بعضها البعض، على الرغم من أن البنية التحتية الأساسية للمراسلة ستكون موحدة، وفقا لمصادر داخل فيسبوك.

وقال متحدث باسم "فيسبوك" إن الاندماج سيوفر منصة لتبادل الرسائل تتسم بالسرعة والبساطة والموثوقية والخصوصية، على الرغم من أن خبراء البيانات حذروا من أنه قد يكون له تأثير على خصوصية الأشخاص.

وقال المتحدث باسم الشركة "نحن نعمل على جعل المزيد من منتجات المراسلات الخاصة بنا مشفرة من البداية إلى النهاية والنظر في طرق؛ لتسهيل الوصول إلى الأصدقاء والعائلة عبر الشبكات."

ولم يتم الإعلان عن أي تفاصيل رسمي ، لكن من المتوقع أن يتم الدمج بحلول أوائل العام المقبل، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

يعتبر دمج تطبيق المراسلة بمثابة تراجع في موقف مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Facebook الذي أكد أن كل من Instagram و WhatsApp بشكل مستقل من الشبكة الاجتماعية.

استحوذت فيسبوك على منصة مشاركة الصور انستجرام لحوالي مليار دولار (761 مليون جنيه استرليني) في عام 2012 ، قبل الاستيلاء على تطبيق المراسلة واتساب في عام 2014 مقابل 19.3 مليار دولار تقريبًا.

وقد شهد كلا التطبيقين منذ ذلك الحين نمواً سريعاً، حيث يمتلك انستجرام حوالي مليار مستخدم نشط شهريًا ، بينما يمتلك واتساب  1.5 مليار مستخدم - على الرغم من أن جميع المؤسسين الأصليين لهذه التطبيقات قد تركوا موقع فيسبوك.

وقد يؤدي الدمج مع Facebook Messenger و Instagram إلى إجبار مستخدمي WhatsApp على كشف معلومات عن أنفسهم يفضلون الاحتفاظ بها خاصة.

وقال الخبير في خصوصية البيانات تيم ماكي ، الذي يعمل في شركة سينوبسز للبرامج ، لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن على "فيس بوك" أن يهتم كثيراً بكيفية التعامل مع التكامل في ضوء "التاريخ المتذبذب" للشركة مع خصوصية المستخدم.