رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لوسي ميكلينبرج تحذر من شاي التخسيس وتصفه بهذا الأمر!

لوسي
لوسي


سلطت النجمة البريطانية وعارضة الأزياء لوسي ميكلينبرغ الضوء على مخاطر ما يسمى بـ "شاي التخلص من السموم" ، والتي ارتفعت شعبيتها في السنوات الأخيرة بفضل الشركات التي ترعى صفقات رعاية مربحة مع المشاهير البارزين.

هناك الآن المئات من الشركات التي تقوم بإنتاج الشاي للتخلص من السموم التي تقوم بالإعلان عن نفسها على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، مدعية أنها تستطيع طرد السموم من الجسم، وزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، وزيادة فقدان الوزن بشكل حاسم.

لكن على الناس أن يتعاملوا مع مثل هذه المنتجات بحذر، وفقًا للنجمة البريطانية، التي تقول إن معظم تلك المنتجات سوف تفقد الجسم الكثير من العناصر الأساسية له.

وفي حديثها إلى موقع Metro.co.uk ، قالت الفتاة البالغة من العمر 27 عامًا إنها تحب شرب شاي الأعشاب لكنها تشدد على أهمية قراءة المكونات حتى تعرف ما تستهلكه فعليًا، وأضافت: "بعض هذه المنتجات يمكن أن تصبح ضارة جداً لصحتك وصحة عقلية".

"ما أقوله دائماً هو أنه لا يوجد شاي بحقق المعجزة، ولكن نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر نشاطًا وأن نكون أكثر إدراكًا لما نضعه في أجسامنا"

وهذا الشاي مسنوع من أوراق وفاكهة نبات السنا، ولهذا السبب يوصف بأنه "طبيعي"، ولكن NHS تحث الناس على أخذ السنا بحذر لأن الاستخدام طويل المدى يمكن أن يمنع الأمعاء من العمل بشكل صحيح، كما توجد بعض الآثار الجانبية الأخرى مثل تشنجات المعدة والإسهال.

وتقول ميكلينبوغ إنها تتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا وتمارس التمارين بانتظام، وقالت: "أنا أعيش بقاعدة 80/20 ، لذا فإن 80 في المائة من الوقت الذي أتناول الطعام فيه، يكون طعام صحي، خلال الأسبوع ، وفي عطلات نهاية الأسبوع"