رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المستشفيات التعليمية تحتفل بتخريج الدفعة الأولى للدبلومة المهنية للموجات فوق الصوتية

جانب من الحفل
جانب من الحفل

احتفلت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بتخرج الدفعة اﻷولى للدبلومة المهنية للموجات فوق الصوتية، اليوم الأربعاء الموافق 23/1.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور محمد صلاح، رئيس الهيئة، والدكتور هانى نصر رئيس الهيئة السابق، والدكتور محمد فوزى نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية، والدكتور مكرم السيد نائب رئيس الهيئة للبحوث والدراسات. 

كما حضر اللواء طبيب هاني حافظ وكيل كليه الطب العسكري للأبحاث، والعميد طبيب محمد شريف الروبى مساعد مدير الخدمات الطبية للتدريب واﻷبحاث.

وقال الدكتور محمد صلاح رئيس الهيئة، إن تخرج الدفعة اﻷولى للدبلومة المهنية للموجات فوق الصوتية هذه النوعية، تأتى في إطار سعي الهيئة نحو اﻻرتقاء بالخدمة الطبية المقدمة داخل وحدات الهيئة، مضيفًا أن ذلك ضمن منظومة التدريب والتعليم الطبي المستمر لضمان حصول اأطباء على أعلى مستويات التدريب.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد فوزى نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية، أن الدبلومة ضمن مجموعة من الدبلومات المهنية التي تنظمها الهيئة والمعتمدة من مختلف الجهات المختصة، لافتًا إلى أنها تشتمل على دبلومات مهنية متخصصة فى الأشعة والقلب والعظام وتعتبر دبلومة الموجات فوق الصوتية من أكبر الدبلومات المهنية المتخصصة داخل مصر.

وشارك فى هذه الدبلومة أطباء من مختلف محافظات الجمهورية و من الدول العربية ومنها السعودية واليمن والسودان وليبيا والصومال.

وأضافت الدكتورة جيهان التهامى، مقرر الدبلومة، أن الدبلومة معتمدة من نقابة اﻷطباء وتؤهل الحاصل عليها للحصول على درجة أخصائي ثان أشعة.

ولفتت "التهامي"، إلى أنه تم تكريم مديري الوحدات المشاركة فى الدبلومة وكذلك تكريم أوائل الدفعة ، كما تم اﻻعلان عن بدء فعاليات الدفعة الثانية للدبلومة.