رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط المتهمين بالنصب على أهالي سوهاج بطريقة شيطانية.. اعرف التفاصيل

المتهمين بعد الضبط
المتهمين بعد الضبط

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط شخصين بسوهاج لاتهامهما بالنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

جاء ذلك بعدما تلقى ضباط مباحث فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة (بجنوب الصعيد) بلاغًا من عدد من المواطنين يفيد بقيام كلٍ من: «جمال. م. ق»، 59 سنة، عامل، و«أحمد. ن. ر»، 30 سنة، سائق، مقيمان دائرة مركز البلينا (بمحافظة سوهاج)، بالنصب والإحتيال عليهم والاستيلاء منهم وذويهم على مبالغ مالية بلغ إجماليها «640,000» (ستمائة وأربعون ألف جنيه) بزعم توفير فرص عمل لهم بإحدى الدول العربية، إلا أنهما لم يفيا بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولى علـيها من الشاكين.

وكشفت تحريات ضباط مباحث الفرع تحرى عن صحة الواقعة، وتبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ عن المتهمين أملاً فى السفر للعمل بالخارج أو استرداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط مباحث فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة (بجنوب الصعيد) أسفرت إحداها عن ضبطهما.

وبمواجهتهما اعترف المتهمان بارتكابهما الواقعة، وتعهدا برد المبالغ المالية المستولى عليها للشاكين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى مكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم.