رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محكمة تقضي بإغلاق موقع شهير يبث مباريات الدوري الانجليزي بشكل غير قانوني

النبأ


أصدرت محكمة بريطانية، حكمًا قضائيًا يقضي بإغلاق منتدى شهير بعنوان Reddit حيث ينشر المشجعون روابط بث مباشر لمباريات كرة القدم بعد تحذير من انتهاك حقوق النشر.

وقال مشرفو الموقع، الذين كان لديهم 425،000 مشترك، إنهم أجبروا على "وقف جميع الأنشطة المتعلقة بالمستخدمين" بعد قرار المحكمة.

العديد من التدفقات التي تم نشرها في المنتدى كانت غير قانونية.

وقال أحد المشرفين صباح يوم السبت: "يؤسفني إبلاغكم جميعًا أنه منذ بضعة أيام، تلقى الموقع الحكم القضائي، مطالبين بضرورة إجراء تغييرات على الموقع، وكانت الطريقة الوحيدة لإنقاذ الموقع، من وجهة نظرهم، هي وقف جميع الأنشطة المرتبطة بالمستخدم هنا. "

في العام الماضي ، بدأت ردييت في تلقى تحذيرات بسبب مشاركة المستخدمي،ن روابط إلى مجموعات غير قانونية وتنزيلات للأفلام والبرامج التلفزيونية.

كما كثفت رابطة الاتحاد الإنجليزي المسؤولة عن الدوري الممتاز جهودها؛ لمكافحة التدفق غير القانوني للمباريات في السنوات الأخيرة.

أعد مشرفو مباريات كرة القدم بالموقع، جهازي subreddits جديدًا يمكن للمستخدمين مشاركة الروابط معهم. وقد أنشأوا أيضًا خادمًا على برنامج Discord ، يحظى بشعبية بين الجمهور.

وقال المشرفون "إن هذين الأمرين، في الوقت الحالي، يعدان حلان مؤقتان". "نحن نعمل على حل دائم أكثر، ولكن نظرًا للإخطار القصير كان علينا العمل مع ما لدينا."

ارتفعت شعبية الموقع خلال فصل الصيف خلال كأس العالم 2018 فيفا، حيث احتلت كلمة Reddit المرتبة الأولى مع Donald Trump في بعض الأحيان.

وكان خبراء أمن الإنترنت سابقاً حذروا من أن مسارات كرة القدم غير القانونية يمكن أن تشكل خطراً على أولئك الذين يراقبونهم.

في الموسمين الماضيين ، حصلت رابطة الدوري الممتاز الإنجليزي على قرارات المحكمة العليا لمكافحة البث غير القانوني في إطار سعيها لحماية حقوق البث التي تبلغ 8.4 مليار استرليني.

يتطلب أمر المحكمة مزودي خدمة الإنترنت الرئيسيين في المملكة؛ لمنع وتعطيل الخوادم التي تستضيف مجموعات البث غير القانونية للمباريات.