رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هو تحدي العشر سنوات وكيف تشارك به؟

تحدي العشر سنوات
تحدي العشر سنوات


في السنوات الأخيرة ، كانت وسائل الإعلام الاجتماعية تهيمن عليها التحديات الغريبة التي شهدت مشاركة الناس في مجموعة من المهام المختلفة، مثل تناول ملاعق صغيرة من القرفة الحارة إلى صب دلاء من الجليد فوق رؤوسهم.

وحاليًا هناك تحدي جديد يغمر مواقع التواصل الاجتماعي وهو تحدي العشر سنوات على (تويتر، انستجرام، فيسبوك)، حيث يتم نشر صورة قبل 10 سنوات، وصورة الآن، لملاحظة الاختلاف بينهما، وشارك فيه نحو 45 مليون شخص على انستجرام، و 13 مليون مستخدم على فيسبوك.

ما هو تحدي العشر سنوات؟

إذا كنت تستخدم الشبكات الاجتماعية، فقد لاحظت على الأرجح عددًا من الأشخاص ينشرون صورًا توضيحية للفارق بين 10 سنوات من حياتهم.

إنه اتجاه مشهور باسم "تحدي السنوات العشر" ولكنه أيضًا يتقدم بعدد من الأسماء المختلفة ، بما في ذلك "تحدي التوهج" أو "2009 / 2019" ".

يشمل الهوس الأشخاص الذين يقارنون صورهم بأنفسهم في عام 2009 بتلك التي التقطت في عام 2019 على فيسبوك وتويتر وإنستغرام.

كما هو الحال مع معظم تحديات وسائل الإعلام الاجتماعية ، من غير الواضح من أو ما الذي بدأ الحركة.

في الوقت الذي يقترح البعض أن يكون له علاقة بميزة "الذكريات" في فيسبوك التي تذكرك بالصور التي نسيتها منذ فترة طويلة، يشك البعض في أن ذلك يرجع إلى أن عام 2009 كان العام الذي انطلقت فيه وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقًا لـ Mashable ، فقد أثبت عام 2009 نجاحًا كبيرًا على Facebook ، حيث أضاف أكثر من 200 مليون مستخدم جديد وجمع ما يزيد عن 200 مليون دولار (155 جنيهًا إسترلينيًا) ، بينما أنهى Twitter العام بـ18 مليون مستخدم، وهو ما يمثل 3.8 في المائة من مستخدمي الإنترنت البالغين.

المشاركة في التحدي سهلة إلى حد ما. كل ما تحتاج إلى معرفته هو مشاركة صورتين متجاورتين عن بعضكما بعشر سنوات. واحد من عام 2009 وواحد من عام 2019.

يمكنك القيام بذلك عن طريق تنزيل تطبيق ملصقة ، مثل Pic Collage ، والذي يسمح لك بدمج صور متعددة في صورة واحدة.