رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يتم حذف ترامب من تويتر؟ المدير التنفيذي لموقع التواصل يرد!

المدير التنفيذي لتويتر
المدير التنفيذي لتويتر


أثارت تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التحريضية ضد بعض الصحفيين، دعوات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بحظر حسابه، باعتبار أنه يدعو للكراهية.

إلا أن جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، لن يمنع بالضرورة دونالد ترامب من الوصول إلى المنصة، حتى لو دعا الرئيس الأمريكي علناً أتباعه إلى قتل الصحفيين.

في مقابلة مع هافينغتون بوست، رد دورسي على سؤال افتراضي حول ما إذا كان ترامب سيزال من تويتر إذا طلب من كل من أتباعه قتل أحد الصحفيين.

وقال: "سيكون هذا تهديدًا عنيفًا، وبالتأكيد سنكون على تواصل دائم مع جميع الحكومات في جميع أنحاء العالم، لذلك سنتحدث عن ذلك بالتأكيد".

عندما ضغط عليه الصحفي حول ما إذا كان ترامب سيخضع لحظر ما إذا كان قد أدلى بهذه التغريدة، أكد دورسي: أن مثل هذا الحظر لن يكون بسهولة، وقال دورسي "لن أتحدث عن التفاصيل".

وأوضح "لقد أقمنا بروتوكولاً، وهو شفاف؛ لكي يقرأه الجميع. لدينا، بغض النظر عن الرئيس الأمريكي، لدينا محادثات مع جميع الحكومات".

وقد تلقى رئيس تويتر العديد من الاتصالات رفيعة المستوى لإلغاء تفعيل حساب ترامب في الماضي، حيث دعا عضو الكونجرس الأمريكي كيث إليسون الرئيس إلى "التنمر الذي يبديه ترامب على وسائل الإعلام الاجتماعية".

وكان ترامب قد سبق أن وجه نداءات بالعنف، وأبرزها خلال حملته الانتخابية عام 2016 عندما قاطعها متظاهرون مختلفون.

وقال ترامب في تجمع 23 فبراير: "أود أن أضعه في وجهه".

وقد استخدم الرئيس الأمريكي تويتر في الترويج للعنف، وإعادة نشر شريط فيديو يصور هجومه على شخص يحمل شعار سي إن إن وضعه فوق رأسه.

وشككت المقابلة مع السيد دورسي في قرارات تويتر السابقة بعدم إزالة تغريدات ترامب التحريضية.

بعد أن نشر ترامب تهديدًا للحرب مع كوريا الشمالية في عام 2017، كانت هناك دعوة واسعة النطاق لحذف التغريدة، وإزالة ترامب.