رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الداخلية» تعلن تفاصيل مقتل 6 عناصر إرهابية بسوهاج قبل تنفيذ عملياتهم العدائية

مقتل 6 عناصر إرهابية
مقتل 6 عناصر إرهابية _ قوات الشرطة أرشيفية

قُتل 6 عناصر إرهابية حال تمركزهم بإحدى المناطق الجبلية المتاخمة لطريق أسيوط/ سوهاج الصحراوى الغربى بدائرة مركز شرطة جهينة، وإتخاذهم من خور جبلى مأوى لهم بعيداً عن الرصد الأمنى قبل تنفيذ عملياتهم العدائية.

جاء ذلك استمراراً لجهود وزارة الداخلية فى مواجهة التنظيمات الإرهابية التى تستهدف تقويض الأمن والإستقرار وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والساعية لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد.

وقال بيان أمني، إن قطاع الأمن الوطنى اضطلع بمشاركة أجهزة الوزارة المعنية بالعديد من العمليات التمشيطية بأماكن تردد وتمركز العناصر الإرهابية خاصةً الواقعة بالمناطق النائية بالوجه القبلى، والتى يسعى هؤلاء العناصر باتخاذها كملاذ للإختفاء والإنطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

وكشفت تلك العمليات عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية بإحدى المناطق الجبلية المتاخمة لطريق أسيوط/ سوهاج الصحراوى الغربى بدائرة مركز شرطة جهينة بمحافظة سوهاج، واتخاذهم من خور جبلى مأوى لهم بعيداً عن الرصد الأمنى قبل تنفيذ عملياتهم العدائية.

تم مداهمة الخور المشار إليه فجر اليوم، وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة، بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات ما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، نتج عنه مصرع (6) من العناصر الإرهابية، وعثر بحوزتهم على (4 بنادق آلية عيار 7,62× 39، و2 بندقية خرطوش، وكمية من الطلقات، وعبوة ناسفة، وسائل إعاشة، بعض الأوراق التنظيمية).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.