ads

فضيحة فى مستشفى شهير بالمنيا.. اعرف التفاصيل

اللواء قاسم حسين محافظ المنيا
اللواء قاسم حسين محافظ المنيا
ماهر المنياوي


أحال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، مجلس إدارة مستشفى ملوي العام للنيابة العامة، للتحقيق بشأن استغلال السلطات الوظيفية وصرف مبلغ 152 ألفا و650 جنيها كحوافز من صندوق تحسين خدمات المستشفى دون وجه حق مما تسبب في إهدار المال العام.

تضمن تقرير الاحالة، قيام مجلس إدارة مستشفى ملوي العام باستغلال سلطته الوظيفية بالتواطؤ مع المدير المالي والإداري وصرف مبالغ مالية من صندوق تحسين خدمات المستشفى من نسبة 47% المخصصة لشراء أدوية ومستلزمات للمستشفى لأنفسهم وللعاملين بقيمة 86 ألفا و500 جنيه في الفترة من 1 يناير 2017 وحتى ديسمبر 2017.

كما جرى صرف مبلغ 66 ألفا و150 جنيها في الفترة من 1 يناير 2018 وحتى 1 أغسطس 2018 كبدل انتقال للعاملين بالوحدة الحسابية بالرغم من صرف مكافآت وجهود غير عادية لهم عن ذات الفترة بالمخالفة للوائح.

أكد المحافظ على استمرار الحملات الرقابية والتفتيشية الدورية على كافة المصالح الخدمية للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المقصرين والمتخاذلين عن عملهم، مؤكدا أنه لا مكان للأيدي المرتعشة ولمكل من تسول له نفسه الاستيلاء على حق من حقوق الشعب.

ويأتي القرار بعد مرور 24 ساعة على إحالة عدد من المخالفات بمشروع المشاتل والمناحل بالمحافظة لهيئة النيابة الإدارية للتحقيق فيه بسبب الإهمال والتقاعس والتقصير الشديد في العمل مما نتج عنه وجود عدد من المخالفات المالية.

ads