رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«معلومة» تقود الأمن لضبط «مافيا» سرقة «المواشي» في مركز بسوهاج

سرقة المواشي ــ أرشيفية
سرقة المواشي ــ أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج لغز وقائع سرقة «المواشي» بمركز طما شمالي محافظة سوهاج، وتبين أن تشكيلًا عصابيًا مكون من 4 أشخاص وراء ارتكاب تلك الوقائع عن طريق «المغافلة»، تم ضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدًا لإحالتهم إلى النيابة العامة.

جاء ذلك بعدما تلقى اللواء هشام الشافعي مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج إخطارًا بورود معلومات أكدت صحتها تحريات ضباط مباحث مركز شرطة طما، تفيد بقيام تشكيل عصابي بسرقة  الماشية عن طريق المغافلة باستخدام سيارة نقل لتسهيل مهمتهم في عملية التنقل، وتم عرضها على النيابة العامة.

وأصدرت النيابة العامة إذنًا بضبط المتهمين وتم استهدافهم بمأمورية من ضباط مباحث المركز والقوة المرافقة وبإعداد الأكمنية اللازمة الثابت منها والمتحرك، أسفرت إحداها عن ضبطهم حال استقلالهم سيارة نصف نقل المستخدمة في ارتكاب الوقائع.

وتبين أن أفراد التشكيل كلًا من «محمد. ا»، 30 سنة، عامل، سابق اتهامه في «4» قضايا مختلفة «ضرب، وتبديد، ومشاجرة»، ومطلوب التنفيذ علية في  قضية «تبديد» المقضي فيها بالحبس 6 أشهر وكفالة مالية قدرها 50 جنيهًا، و«محمد. ش»، 29 سنة، عامل، سابق اتهامه في قضية «سرقة توك توك»، و«أحمد. م»، 30 سنة، عامل، سابق اتهامه في «19» قضية من بينهم «مخدرات، سرقة حيوانات، سرقة متنوعة، مشاجرة، ضرب»، و«زيدان. ع»، 25 سنة، سائق، سابق اتهامه في قضيتى «سلاح بدون ترخيص، مخدرات»، جميعهم يقيمون بدائرة المركز ومحافظة أسيوط، وتم اقتيادهم إلى ديوان المركز.

وبمواجهتم اعترف المتهمون بارتكابهم عدة وقائع سرقة بطريق المغافلة بدائرة المركز، من بينهم الواقعة المبلغ بها من «أحمد. غ»، 40 سنة، مزارع، بسرقة «2» رأس ماشية و«3» رؤوس أغنام، وأيضًا الواقعة المبلغ بها من «السيد. م»، 40 سنة، مزارع، بسرقة «13» رأس غنم، وتورطهم في البلاغ المقدم من «محمود. ع»، 53 سنة، مزارع، بسرقة «2» رأس ماشية.

وتم التحفظ على السيارة وتحرر عنذ لك المحضر اللازم بالواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.