ads

استجابة لـ«النبأ».. محافظ دمياط تأمر بعلاج فوري لمريض قدم سكري

محافظ دمياط-ارشيفية
محافظ دمياط-ارشيفية
سوزي الفلال

أصدرت الدكتورة منال ميخايل، محافظ دمياط، قرارا بعلاج الحالة المصابة بالقدم السكري، وذلك استجابة لما نشر في الموقع الرسمي لجريدة النبأ منذ بضعة أيام.

وعلى الفور قام الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بدمياط، بالاتصال بالمريض وتحديد موعد له فى أحد المستشفيات.

جدير بالذكر أن "النبأ" نشر استغاثة المواطن بالمحافظ  والتي جاءت كالتالي:

يستغيث مواطن من أبناء محافظة دمياط، بالدكتورة منال ميخائيل، مطالبا إياها بالتدخل الفوري لسرعة سفره للخارج لمعالجته، نظرًا لمعاناته من مشاكل صحية. 

وقال المواطن "يسري.ه"، ٤٥ عاما، ل" النبأ"، إنه مريض بالسُّكَّر منذ نحو 15 عامًا، وأنه توقَّف عن أخذ حقن الأنسولين منذ عامٍ وتحديدًا بعد إجرائه لعمليَّة (تحويل مسار مصغَّر ) على نفقة أحد المستشفيات الخاصَّة بمدينة الزَّقازيق ولكنَّ تحسُّن حالة السُّكَّر لم يعد بأيِّ أثرٍ إيجابيٍّ متوقَّعٍ على حالة ساقه.

وأوضح أنه يعاني بالإضافة إلى السُّكَّر والقرحة - من سمنةٍ مفرطةٍ، لافتا إلى أن قرحته وريديَّة وليست قرحة سكَّر وعمرها سبع سنوات كاملة وحجمها قياسيٌّ والآلام النَّاتجة عنها لا تُحتمَل.

وأضاف المواطن في شكواه: "لا أكفُّ عن الصُّراخ ليل نهار فمشكلتي ليست في السَّاق اليسرى (المصابة ) فقط وإنَّما أعاني من ثقلٍ رهيبٍ في كلا القدمَين، وتصلُّب وتورُّم وآلام غير طبيعيَّة في كليهما ولا يجرؤ أحد حتَّى على لمسهما لتنظيفهما".

وأضاف: " لا أنام إلا بحقنة بروفينيد مسكِّنة منذ 27 شهرًا وحتَّى اليوم، وأكَّد لي الأطبَّاء أنَّني سأُصَاب بالفشل الكلويِّ في أيِّ لحظة بسبب ذلك".

وأكمل: "وأكد الأطباء أن علاجي داخل مصر مستحيل، وأنَّه لا أمل في الشِّفاء إلا بالسَّفر إلى الخارج - منذ عامٍ أجريتُ بالإضافة إلى عمليَّة تحويل المسار المصغَّر، جراحةً لترقيع القرحة من الفخذ وفشلت الجراحة للأسف، واستمرَّت القرحة في التَّمدُّد أكثر وأكثر".

واستطرد:" منذ تولي الدكتورة منال ميخائيل، منصب المحافظ وأنا استبشرت خيرًا وأتعشم أن تحاول إرسالى للعلاج بالخارج فأنا لم أعد أستطع العيش مع هذه الآلام التى تعتصر قلبي، وجزاكى الله خيرًا".

صورة للحالة المرضية
صورة للحالة المرضية

ads