رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضبط مسئول بأحد المعاهد الأزهرية في سوهاج والتهمة «مخجلة جدًا»

المتهم بعد الضبط
المتهم بعد الضبط

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع ضباط البحث الجنائى بمديرية أمن سوهاج من ضبط شخص لقيامه بالإستيلاء على مبالغ مالية من بعض المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على تعيينهم بالوظائف العامة بالدولة.
 
 تلقى ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من كلٍ من: «محمود. ى. م»، 30 سنة، سائق، مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج، و«محمد. ع. م»، 33 سنة، مقيم مرسى علم بالبحرالأحمر، يفيد بقيام «على. ع. س»، 43 سنة، مسئول مالى بأحد المعاهد الأزهرية، مقيم بدائرة قسم شرطة أول سوهاج بالحصول منهما على مبلغ مالى قدره (100,000) مائة ألف جنيه، نظير تعيين الأول وزوجة الثانى وبعض أقاربه بإحدى الجهات بالدولة، بزعم علاقاته ونفوذه لدى المسئولين بتلك الجهة، إلا أنه لم يف بما وعد به، وإمتنع عن رد المبلغ المالى المستولى عليه.

وأكدت تحريات ضباط مباحث الأموال العامة صحة البلاغ، وتبين أن الموهم حصل من الشاكيين على مبلغ مالى قدره ( 100,000) مائة ألف جنيه كمقدم لمبلغ (150,000) مائة وخمسون ألف جنيه نظير تعيين الأول وزوجة الثانى وبعض أقاربه بزعم علاقاته ونفوذه لدى المسئولين بتلك الجهة، إلا أنه لم يف بما وعد به، وإمتنع عن رد المبلغ المالى المستولى عليه للشاكيين.

وأضافت التحريات حصول المتهم على مبالغ مالية من آخرين تحت ذات الزعم، ولم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى حصولهم على فرص عمل أو إسترداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق ضباط البحث الجنائى بمديرية أمن سوهاج تم ضبط المتهم.

وبمواجهته اعرف المتهم بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.