ads

مستشار وزير المالية للجمارك يكشف أسعار السيارات بعد الإعفاء الجمركي

سيارات
سيارات


قال الدكتور مجدي عبد العزيز، مستشار وزير المالية للجمارك، إنه تم تطبيق قرار الإعفاء الجمركي على السيارات الأوروبية بدءًا من يوم 1 يناير الجاري على عدة أنواع من بينها «فيات التركي، وبونتو الإيطالي، ورانجلر ورينو».

وأضاف في لقائه ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أمس الأربعاء، أن سعر الجمارك انخفضت للسيارة ألفا روميو ذات الـ2000 سي سي، من 518 ألف جنيه إلى 212 ألف جنيه، بالإضافة إلى جمارك السيارة كيا حيث انخفضت من 95 ألف جنيه إلى 52 ألف جنيه.

وأوضح أن الشريحة التى تشمل السيارات من 1600 إلى 2000 سي سي ستنخفض جماركها من 654 ألف جنيه إلى 286 ألف جنيه، متابعًا: «جمارك السيارة ذات الـ2800 سي سي انخفضت من مليون و45 ألف جنيه إلى 508 ألف جنيه».

وتابع: «لا يمكن مقارنة الأسعار بين الأوروبي ودول شرق آسيا، لأن الفرق في موديل العربية، ولكن أؤكد أن السيارات الأوروبي أقتربت من السيارات المنشأة في مناطق أخرى، وفي حالة عدم خفض الأسعار في الأسواق سيتشبع السوق بالمنتج الأوروبي»، موضحًا أن المستورد يدفع ضريبة القيمة المضافة و ضريبة الجدول ورسم التنمية، بالإضافة إلى أرباح تجارية 1% من المنبع.

ads