رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على متهم بخطف رجل أعمال سعودي في عام 2016

النبأ

نجحت الأجهزة الأمنية المصرية بمديرية أمن مدينة الإسماعيلية الساحلية، في القبض على متهم بخطف رجل الأعمال السعودي حسن بن علي آل سند في عام 2016.، والمتهم شاب يبلغ من العمر 32 عاما، وصدر ضده حكم بالأشغال الشاقة المؤبدة على جناية الخطف.

 وتعود أحداث القضية إلى يوم 25 أبريل عام 2016 في التل الكبير بالإسماعيلية عندما تلقى مدير الأمن أخطارا بقيام مجهولين بخطف رجل الأعمال السعودي وسائقه الخاص، من سيارتهما بطريق الإسماعيلية – القاهرة الصحراوي، وقيامهم بعصب أعينهما واقتيادهما إلى منطقة جبلية بأحد الوديان بمحافظة السويس، وتوثيقهما بسلاسل حديدية واحتجازهما داخل قفص حديدي، مع التهديد بالقتل والتعذيب البدني، كما حصلوا من رجل الأعمال على مبلغ 5 ملايين جنيه مقابل إطلاق سراحهما على طريق الإسماعيلية القاهرة بدائرة مركز التل الكبير.

 وتمكن فريق البحث من تحديد مكان اختباء رجل الأعمال إلا أن ذويه سددوا فدية للخاطفين 5 ملايين جنيه وتم إطلاق سراحهما، ولكن الأمن ألقى القبض على المتهمين بخطفه وتقديمهم للمحاكمة.

وعاقبت محكمة جنايات التل الكبير المتهمين حضوريا بالسجن المؤبد في الواقعة، كما عاقبت آخرين غيابيا بالسجن المؤبد في ذات الواقعة لهروبهم وتغريم كل المتهمين 20 ألف جنيه لكل منهم.

وقد أكد أحد أبناء رجل الأعمال، أن والدهم اختطف بهدف "الابتزاز المالي"، مؤكدين أن والدهم ليست له مشاكل مع أي جهة كانت في مصر.

ورجل الأعمال السعودي، حسن بن علي أحمد سند، شريك في مؤسسة للصناعات الغذائية بمدينة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية.

واوضحت مصادر أمنية لصحيفة "عكاظ" السعودية، أن الشرطة المصرية استعانت بأعيان القبائل البدوية وسكان المنطقة التي وقع فيها الاختطاف، بعدما ترددت أنباء أن السند موجود في إحدى المزارع، وأن عصابات درجت على القيام بأعمال خطف في المنطقة الزراعية بغرض الحصول على أموال.