ads
ads

ماذا تعرف عن "عصير سبانخ بالحليب"؟

السبانخ بالحليب
السبانخ بالحليب


تؤكد الأبحاث العلمية بأنّ تقطيع السبانخ ووضعها في عبوة الحليب هو الطريقة الصحية لتناوله، حيث أكدت أن طهي الخضراوات المورقة يكسر مضادات الأكسدة فيها، في حين أن خلطها مع اللبن يساعد على إطلاق المادة المغذية القوية من اللوتين.

أوضحت دراسة أن الغليان طريقة بسيطة لتدمير اللوتين، كما توصلت دراسة سابقة إلى أن اللوتين يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية ويمنع تلف العين.

واختبر باحثون من جامعة لينشوبينج في السويد طرقًا مختلفة لطهي السبانخ الصغيرة التي اشترتها متاجر السوبرماركت لمعرفة كيف تغير محتواها الغذائي، حيث قاموا بقياس مستويات اللوتين بشكل منتظم وخلصوا إلى أن الأوراق أفضل عند تقطيعها واستهلاكها الخام إلى جانب منتجات الألبان.

وقالت الباحثة الدكتورة روزانا تشونج "إن الأفضل عدم تسخين السبانخ على الإطلاق"، "والأفضل من ذلك هو صنع عصير الفواكه وإضافة منتجات الألبان، مثل الكريمة والحليب واللبن."

وأوضحت: "عندما يتم تقطيع السبانخ إلى قطع صغيرة ، يتم إفراز المزيد من اللوتين من الأوراق وتزيد الدهون من ذوبان اللوتين في السائل."

واقترح العلماء أن المزيد من اللوتين يذوب في عصير، وأكثر يمكن استيعابها من قبل الجسم.

في حين أن السبانخ المطبوخة لفترة طويلة في درجة حرارة عالية، هو الطريق الأكثر ضررًا لإعداد الخضروات.

توصلت الدراسة إلى أن الوجبة المطبوخة في درجة حرارة منخفضة، مثل الحساء، تحافظ على كمية أكبر من الفيتامين.

قالت الدكتورة لينا يوناسون ، من قسم العلوم الطبية والصحية ، الدكتورة للدراسة: "ما هو فريد في هذه الدراسة هو أننا استخدمنا طرق تحضير تستخدم غالبًا عند طهي الطعام في المنزل.

ads