رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات مهمة لـ«رئيس شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء».. اعرف التفاصيل

المهندس ناجى عارف
المهندس ناجى عارف

قال المهندس ناجى عارف رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن أسعار شرائح الكهرباء واحدة و لاتختلف إلا حسب نوع النشاط أما منزلى أوتجارى، مؤكدا أن أسعار شرائح الكهرباء للعدادات مسبوقة الدفع مثل أسعار شرائح العدادات التقليدية.

وأوضح عارف، أن العدادات مسبوقة الدفع أثبتت نجاحها خلال الفترة الماضية فى ضمان حق المواطن والدولة فى نفس الوقت، مشيرا إلى أن المستهلك يتفادى أى أخطاء ناتجة عن تدخل العنصر البشرى مثل قراءات خاطئة أو تراكم مديونية بسبب غياب المديونية.

وأضاف عارف، أن مصر كانت قبل التسعينات تعتمد على استيراد العدادات الميكانيكية من سويسرا، لافتا إلى أنه فى منتصف التسعينات بدأت شركة المعصرة التابعة لوزارة الإنتاج الحربى و الهيئة العربية للتصنيع وبنها للصناعات الإلكترونية فى تصنيع العدادات الميكانيكية داخل مصر.

واستكمل: «فى بداية عام 2004 بدأت الشركات التابعة للإنتاج الحربى والشركات المصرية الخاصة فى إنتاج العدادات الإلكترونية ثم مسبوقة الدفع»، مضيفا أن العدادات مسبوقة الدفع التى يتم تركيبها للمشتركين جميعها صنعت فى مصر بعد أن أصرت وزارة الكهرباء على تأجيل مشروع تحويل العدادات التقليدية بأخرى مسبوقة الدفع لحين أن تستعد الشركات المصرية لتصنيع هذه النوعية والتى يصل عددهم إلى 4 شركات تقريبا بدلا من استيرادها.

وأشار «عارف»، إلى أن العدادات الميكانيكية أو الرقمية يبلغ عددها 30 مليون عداد لدى المستهلكين ، لافتا إلى أن هذه العدادات سيتم تكهينها و بيعها خردة نظرا لانتهاء عمرها الافتراضى وذلك خلال الفترة الزمنية المحددة لتحويل هذه العدادات مسبوقة الدفع خلال 10 سنوات.