رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصين تخفض الرسوم على مئات من المنتجات الأجنبية

الرئيس الصيني
الرئيس الصيني


أعلنت الصين اليوم الإثنين أنها ستطبق معدلات تعريفية مواتية على مئات من السلع الأجنبية بدءا من العام المقبل، في إجراء سيخفض بشكل كبير أو يلغي التعريفات الجمركية على بعض المواد المستوردة والمنتجات عالية التقنية، في إطار جهود الدولة لتوسيع الواردات من الخارج.

واعتبارًا من الأول من يناير ستفرض الصين معدلات مؤقتة على أكثر من 700 منتج أجنبي بما في ذلك رفع التعريفات تماما على المكونات الخاصة بأعلاف المواشي وبعض الأدوية، وفقًا لبيان صادر عن وزارة المالية.

وقال البيان، إنها ستلغي أيضا التعريفات الجمركية على أربعة أنواع من النفايات الصلبة مثل خبث المنغنيز وخلايا الليثيوم الايونية للمركبات الكهربائية الجديدة، كما سيتم تطبيق معدلات التعريفات المؤقتة المنخفضة على محركات الطائرات والروبوتات والمعدات المتطورة الأخرى.

وتم تحديد معدلات التعريفة الجمركية المؤقتة من قبل لجنة التعريفات الجمركية التابعة لمجلس الدولة لضبط معدلات التعريفة الجمركية على بعض المنتجات بناءً على حاجة السوق المحلية، وتم في كثير من الأحيان خفض التعريفات على مواد رئيسية ومنتجات متطورة.

وفي ضوء اتفاقيات التجارة الحرة الثنائية أو متعددة الأطراف أو اتفاقيات التجارة الحرة التي تم تحديثها، ستعتمد الصين أيضا المعدلات المتفق عليها على الواردات من دول تشمل نيوزيلاندا وسويسرا وأستراليا وكوريا الجنوبية.