رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تنصح بهذا الأمر الهام مع الفاكهة

الأفوكادو
الأفوكادو


قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن عليك بغسل الـ "أفوكادو" من أجل الحماية من البكتيريا، قبل تناوله مباشرة.

ورغم أن الجلد الخارجي للأفوكادو، غالبًا ما يتم تجاهله، عند تناول الثمرة، مثل قشر الموز أو قشر البرتقال، إلا أنه تبين أن الجلد يمكن أن يستضيف بكتيريا ضارة مثل الليستيريا والسالمونيلا، وفقاً لتقرير صدر حديثًا عن الأغذية الأمريكية و إدارة الدواء (FDA) ، التي تنصح بغسل الأفوكادو قبل تناولها مثل أي فاكهة أخرى.

وفقا للتقرير، وجدت عينات من 1615 الأفوكادو الطازج تم جمعها واختبارها وتحليلها من قبل ادارة الاغذية والعقاقير بداية عام 2014، وجدت بكتيريا السالمونيلا والليستريا مونستيتوجينز موجودة.

من بين الثمار التي تم أخذ عينات منها، وجدت إدارة الأغذية والعقاقير أن 17٪ من جلد الأفوكادو كانت إيجابية للليستيريا ، لكن العدد كان أصغر بكثير عند اختبار لب الأفوكادو، وهو جزء من الفاكهة التي يأكلها الناس، مع ثلاثة فقط من أصل 1254 عينة إيجابية.

وعند اختبار السالمونيلا، فإن أقل من واحد في المائة من عينات أفوكادو كانت إيجابية.

على الرغم من انخفاض عدد الأجزاء الصالحة للأكل من الأفوكادو الملوثة ، فإن إدارة الغذاء والدواء توصي المستهلكين بغسل الفاكهة تمامًا لأن الخطر يمكن أن يحدث عند قطع الفاكهة، وعند هذه النقطة يمكن نقل البكتيريا من الجلد إلى داخل الأفوكادو.

بالنسبة لمنتجات الشركة، مثل الأفوكادو، يقترح الموقع أيضًا تنقية باستخدام فرشاة تنظيف نظيفة لضمان إزالة جميع البكتيريا ومن ثم "التجفيف باستخدام قطعة قماش أو منشفة ورقية لتقليل البكتيريا التي قد تكون موجودة".

كما تشجع إدارة الأغذية والأدوية FDA على التخلص من قشور الفاكهة وتناول الأفوكادو بسرعة بمجرد قطعها، الأمر الذي يمكن أن "يحد من العوامل التي تسبب المرض التي قد يتعرض لها المستهلكون".