رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«معلومة سرية» تُسقط تاجر العملة في قبضة الأمن بسوهاج.. اعرف التفاصيل

تاجر العملة ــ أموال
تاجر العملة ــ أموال أرشيفية

سقط في قبضة ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة شخص لاتهامه بالاتجار في النقد الأجنبي عن طريق تجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية، بالاشتراك مع إثنين أخرين يعملان بالخارج، وإستبدالها بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، وتسليمها لذوى العاملين من أبناء مركز شرطة البلينا مقابل عمولة مالية ، فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.


جاء ذلك بعدما تلقى اللواء هشام الشافعي مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج إخطارًا بورود معلومات سرية أكدتها تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد تفيد بقيام كلا من: «عبده. ف. أ»، 57 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، وشقيقه «محمد»، 49 سنة، محاسب «يعملان بإحدى الدول العربية» ، ونجل شقيقهما «حمام. ط»، 25 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج، بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج من خلال الأول والثانى بالعملة الأجنبية، وإرسالها للثالث على حسابه البنكى، ليقوم بصرفها وإستبدالها خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، وتسليمها لذوى العاملين من أبناء المركز، مقابل عمولة مالية، فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون. 


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الثالث، وتبين أن حجم تعاملاتهم طبقًا للفحص المستندى بلغت نحو «3.000.000» (ثلاثة ملايين جنيه مصري).

وبمواجهته اعترف المتهم بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الأول والثانى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.