رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نجيب ساويرس يشترى حصة في شركة ثروة كابيتال بقيمة 1.6 مليار جنيه

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس


أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن تنفيذ عرض الشراء الاختيارى المقدم من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة على أسهم الشركة ثروة كابيتال القابضة، وذلك لعدد 216 مليون سهم بسعر 7.36 جنيه للسهم وبقيمة إجمالية 1.6 مليار جنيه.

كانت إدارة البورصة أعلنت عن إجمالى الكميات المبدئية المعروضة استجابة لعرض شراء شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة لحصة من شركة ثروة كابيتال بنهاية فترة سريانه اليوم الثلاثاء، وبلغت عدد 261.8 مليون سهم بسعر تنفيذ 7.36 جنيه للسهم، نتيجة تحقق الحالة الأولى للاستحواذ على عدد 216,032,608 سهم تمثل نسبة 30% من رأس المال المصدر.

كما أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن تلقيها مشروع إعلان عرض شراء اختيارى من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، على أسهم رأس مال شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، لشراء حصة غير حاكمة من أسهم الشركة.

ويتضمن العرض إما الاستحواذ على 216 مليون سهم بشركة ثروة كابيتال بسعر يساوى سعر طرحها فى البورصة وهو 7.36 جنيه، أو الاستحواذ على عدد أسهم من 144 مليون حتى أقل من 216 مليون سهم من أسهم شركة ثروة كابيتال بسعر 6.62 جنيه للسهم، وهو ما يقل 10% عن سعر طرحها فى البورصة.

يذكر أن شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، المساهم الرئيسى بها رجل الأعمال نجيب ساويرس، فيما يرأس مجلس إدارة شركة ثروة كابيتال حازم موسى نجل عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية.