رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأرقام.. رئيس «فرست جروب» يكشف قيمة استثمارات مشروع «كنز كمبوند» و«كايا بلازا مول»

النبأ


بعد نجاحها فى مجال المشروعات العقارية والاستثمارية، تستعد شركة «فرست جروب للاستثمار العقارى» لطرح المرحلة الثانية من مشروعها «مول كازان بلازا» لعملائها بعد الانتهاء من بيع المرحلة الأولى بالكامل.



يأتى  ذلك بعد نجاح طرح المرحلة الأولى فى يوليو الماضى، والتى تضمنت وحدات متنوعة ما بين إدارى وتجارى وطبى كاملة «التشطيب».


رئيس الشركة يكشف السبب وراء الإقبال على الشراء

وقال المهندس بشير مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة، وعضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال، إن إقبال العملاء على الشراء جاء نتيجة طبيعية لتمييز المول من حيث التصميمات العصرية المستدامة وموقعه المميز والذى يقع جانب مول العرب على محور جمال عبد الناصر بالممشى السياحى على مساحة 16 ألف متر بإجمالى استثمارات تبلغ 800 مليون جنيه جنيه ويتكون من وحدات إدارية وتجارية وطبية بمساحات مختلفة تبدأ من 58 الى 120 مترًا بما يناسب ويلائم كافة الاحتياجات.


وأضاف «مصطفى» أن الدور الأرضى والأول تجارى يحتوى على جميع العلامات التجارية العالمية فى التسوق والمطاعم والكافيهات والدور الثانى مقسم لوحدات تجارية وطبية بالإضافة إلى امتياز المول بروف بمساحات خضراء كمنطقة أخرى مفتوحة للكافيهات ومطاعم المأكولات المعروفة ليناسب طبيعة رواد المول وفقا للمنطقة المحيطة موضحا أنه سيتم تسليمه بالكامل فى 2020 وفقا للخطة الاستراتيجية للشركة.


وأشار إلى أن الشركة بدأت فى أعمال الحفر لإنشاء المركز التجارى الثانى لها بجوار «بكنز كومباوند بحدائق أكتوبر، وهو «كايا بلازا» باستثمارات تصل إلى 900 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المنافسة فى مجال المولات لا تقلقهم على الاطلاق حيث تميزت الشركة بإنشاء مشروعات اخرى بالاضافة الى قيام الشركة بخدمات ما بعد البيع من ادارة وصيانة فى " كايا بلازا "  او " كازان بلازا " بخلاف التصميمات العصرية المميزة وتوفير الخدمات الترفيهية والتجارية المبتكرة والممتعة لرواد المكان والمناطق المفتوحة.


تفاصيل مشروع  مشروع «كنز كومباوند»

وبشأن مشروع «كنز كومباوند» أحد المشروعات المضيئة فى تاريخها العقارى، أشار «بشير» إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الثالثة والتى تتكون من 16 عمارة وبيعها بالكامل وسيتم تسليم النصف بداية 2019 والنصف الأخر نهاية 2019 وتبقى المرحلة الرابعة للمشروع والتى سيبدأ تنفيذها والمكونة من 18 عمارة سكنية بعدد 400 وحدة على أن يتم التسليم فى 2020 وبذلك تكون مواعيد التسليمات للمشروع متماشية وفقا للخطة التى وضعتها الشركة منذ الإعلان عن المشروع  حيث تم الانتهاء من بنسبة 70% من اجمالى الوحدات بحجم استثمارات للمشروع بالكامل 1.5 مليار جنيه.


تفاصيل الخطة المستقبلية للشركة

وبخصوص الخطة المستقبلية للشركة، قال إنه سيتم طرح مشروع الشركة الجديد بالساحل الشمالى على مساحة 95 فدان بإجمالى قيمة استثمارية تبلغ 6 مليارات جنيه بداية 2019 على أن يتم تسليم المرحلة الأولى منه فى 2022 ويستغرق مدة تنفيذ تصل إلى 6 سنوات بالاضافة إلى محاولة الشركة للاستثمار فى شرق القاهرة من خلال دراسة  تطوير 42 فدان مع إحدى الشركات التى حصلت على أرض خلال الطرح الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وأكد أن الشركة تقدمت للحصول على قطعة أرض بالعاصمة الإدارية أيضا لاقامة مشروع ادارى بالكامل فى منطقة المال والاعمال بالبورصة، فضلًا عن التواجد باستثمارات فى كل من المنصورة الجديدة والمنيا الجديدة واسيوط الجديدة خلال الفترة المقبلة.


وأضاف أن الاستثمارات الجديدة خلال 2019  تتضمن ايضا بدء تنفيذ مشروع الشركة السياحى بالعين السخنة بجوار مشروع هضبة الجلالة على مساحة 85 فدان ، باستثمارات تصل إلى 2.25 مليار جنيه بخلاف سعر الأرض، ومبيعات متوقعة 6 مليارات جنيه.


وأكد أن الشركة تعتزم إقامة مشروع بالسويس على مساحة 72 ألف متر بتكلفة إنشائية 280 مليون جنيه، ومبيعات متوقعة 480 مليون جنيه.


بالإضافة إلى دخول الشركة مجال التطوير الصناعى حيث تعتزم الحصول على نحو 10 آلاف فدان بالقرب من العين السخنة وتطويرها بمنطقة صناعية


وأشار إلى أنه من ضمن خطط الشركة فى 2019 الدخول فى شراكة  بمشروع إداري بالكامل بالتجمع الخامس على مساحة 17 ألف متر بـ«التسعينى الشمالى».


ضرورة إنشاء اتحاد المطورين العقاريين

وأكد أنه طالب بضرورة إنشاء اتحاد المطورين العقاريين على غرار اتحاد مقاولى التشييد والبناء لتنقية السوق من الدخلاء عليه من شركات غير جادة لحماية المواطنين من النصب وحماية القطاع ككل من التشويه الذي يضر بسمعتنا وبسمعة القطاع، لافتًا إلى أن هذا الأمر لم يعد مطلبًا فرديًا بل ستقوم لجنة البناء والتشييد بجمعية رجال الأعمال بتبني هذه المبادرة حتى نحمى السوق والعملاء من الوقوع فريسة لشركات نصب عقارى.