رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من «الصيادلة» بعد اعتداء أمن النقابة على الصحفيين

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

أصدرت النقابة العامة لصيادلة مصر، بيانًا رسميًا، تُدين ما فعله أمن النقابة من الاعتداء على الصحفيين، صباح اليوم، الإثنين.

وأكدت النقابة احترامها للأسرة الصحفية، ومجلس نقابة الصحفيين وأعضاء جمعيتها العمومية، مؤكدةً على أنها لن تهدأ حتى يعود حق الصحفيين وسوف تتخذ كافة الإجراءات الرادعة لأفراد الأمن.

وكان أمن نقابة الصيادلة اعتدى على 4 من الصحفيين المتواجدين داخل النقابة لتغطية تقديم المرشح كرم كردي لأوراق ترشحه، وأصاب اثنين وتم كسر كاميرا وموبايل للصحفيين.

وأوضحت النقابة، أنها تؤمن تماماً بالدور الوطني الذي تمارسه وسائل الإعلام، وهو محل احترام وتقدير من نقابة الصيادلة ومجلسها، الذى يقدم اعتذاره بخصوص ما حدث.

وقالت إن بداية الواقعة عندما دخل الصحفيين النقابة مع المرشح كرم كردى الذى دخل النقابة مصطحب معه ٢ بودى جارد، دون الحصول على إذن أو تصريح بالتصوير داخل النقابة، وعند استعلام أمن النقابة عن هويتهم قاموا بالتطاول اللفظى وسب النقيب العام ومجلس النقابة، الأمر الذي تحول الى مشادات كلامية ثم الاشتباك معهم.

وحملت نقابة الصيادلة، ما حدث من تعدى على الصحفيين للمرشح كرم كردى، الذى اصطحبهم معه دون الحصول على تصريح تصوير من النقابة العامة متجاوزا القانون واللوائح.

وقال الدكتور محى الدين عبيد، نقيب عام الصيادلة، أنه اتصل هاتفيا، بالكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، وقدم الاعتذار على ما حدث، ووعده بفتح تحقيق فورى ومعاقبة المتسبب فى هذه الواقعة.

وبالرغم من مرضي اليوم وملازمتي للفراش الا انني تحركت فورا لحل الأزمة واحتوائها واعود واؤكد علي احترامي وتقديري لجميع الزملاء الصحفيين ، وبالرغم من التجاوز في حق النقابة ومجلسها الا اننا متمسكين بما يربطنا من ود واحترام متبادل ولن يضيع حق الزملاء الصحفيين.