رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السفير البريطانى يشهد حفل تكريم الطلبة الحاصلين على درجات التميز بالأكاديمية العربية

النبأ



شهد سفير المملكة المتحدة السير جيفيرى ادامز حفل تكريم الطلبة الحاصلين على درجات التميز الأعلى على مستوى العالم من كلية الادارة والتكنولوجيا التابعة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

وقد أشاد سفير المملكة المتحدة السير جيفيرى ادامز سفير بريطانيا بالقاهرة، بالمستوى العلمي والتقني الذي بلغته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .

وأكد " أدامز" أن التعليم يعد أحد اهم المعايير التي تقاس بها الدول هو مدى اهتمامها بالعلم والثقافة ، مشيدا بجودة العملية التعليمية التى يحصل عليها طلاب الأكاديمية ، وبمستوى البحث العلمى التى وصلت إليه .
و عبر عن إعجابه بالمنظومة العلمية المتطورة التى تنتهجها الأكاديمية ، والتى لا تختلف عن نظرائها فى كبريات الجامعات في مجال تخصصها ، مقدما الشكر لرئاسة الأكاديمية على ما تقدمه من إسهامات من أجل مستقبل الطلاب.

جاء ذلك خلال فعاليات حفل تكريم الطلبة الحاصلين على درجات التميز الأعلى على مستوى العالم من كلية الادارة والتكنولوجيا التابعة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى
 
حيث أقيم الحفل بحضور السفير حسام زكى رئيس مكتب الأمين العام للجامعة العربية الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والدكتور محمد السيد الشناوى مستشار وزير التعليم العالى واليزابيث وايل مدير المركز الثقافي البريطانى و المهندس زياد طالب عضو اتحاد المقاولين العالمى ولفيف من اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بجمهورية مصر العربية . 
وألقي الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية كلمة رحب فيها بالحضور، وأكد أهمية تكريم الطلاب المتفوقين مطالبا إياهم بالاستمرار في التفوق و بالطلاب الآخرين بنهج زملائهم المكرمين. 

وقام الأستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى والسفير البريطانى بتكريم الطلاب الحاصلين على درجات التميز الأعلى على مستوى العالم.

ويشار الي ان الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى أقامت ذلك الاحتفال بنجاح الطلاب المتميزين وإنجازاتهم الكبيرة ، بعد أن تم اختيارهم بدقة من خلال عملية فرز مصممة بشكل جيد حيث تلقى خمسة منهم رسائل شكر من جامعة لندن على أدائهم الممتاز في امتحانات عام 2017 - 2018 على المستوى العالمي ، مع الاعتراف بأن درجاتهم من بين أعلى المعدلات في العالم ، مع إحراز أحدهم أعلى درجة في جميع أنحاء العالم في موضوعين. بالإضافة إلى ذلك ، حصل 12 طالبًا إضافيًا على درجات الشرف / التميز من الدرجة الأولى في امتحاناتهم . 
وأصبحت كلية الإدارة والتكنولوجيا (هليوبوليس) مركزاً مسجلاً لجامعة لندن (UOL) لتدريس برامج EMFSS ) الاقتصاد والإدارة والمالية والعلوم الاجتماعية ) في إطار التوجيه الأكاديمي لكلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية (LSE). يختار الطلاب في الاكاديمية دراسة إحدى درجات البكالوريوس التالية ؛ الاقتصاد والإدارة والمصارف والمالية أو الأعمال والإدارة . 
وياتى ذلك بينما يتم إجراء الامتحانات من خلال المجلس الثقافي البريطاني يتم تعيين الامتحانات وتقييمها من قبل أكاديميي LSE للطلاب في كل مكان في العالم ، لضمان أن يتم تقييم عمل جميع الطلاب بنفس المعايير مثل الطلاب المقيمين في لندن في LSE. هيئة منح شهاداتهم هي جامعة لندن ، والإتجاه الأكاديمي للبرامج تحت LSE .