رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالخطوات.. كيف تحصل على الجنسية التركية من خلال شراء عقار؟

تركيا
تركيا


أجرت الحكومة التركية تعديلات على قانون الجنسية التركية في شهر أيلول - سبتمبر الماضي من عام 2018، وأقرت التعديلات وأكدت أن الإجراءات ستدخل حيز التنفيذ بعد نشرها في الصحيفة الرسمية.


إذًا كيف تكون عملية الحصول على الجنسية التركية من خلال تملك عقار في تركيا؟ موضوع بحثنا في هذا التقرير.


نص التعديلات

تم إقرار تعديلات قانونية على قانون الجنسية التركية من قبل الحكومة التركية، وهذه التعديلات نصت على ما يلي:


المبلغ المطلوب قبل تعديل القرار: تملك عقار بقيمة مليون دولار أمريكي أو ما يعادله من العملات الصعبة للتمكن من التقديم على الجنسية التركية.


وأصبح المبلغ المطلوب بعد التعديل: الاستثمار في تركيا عن طريق تملك عقار بقيمة 250 ألف دولار أمريكي أو ما يعادله من العملات الصعبة للتمكن من الحصول على الجنسية التركية.


وتغيرت إحدى الشروط المطلوبة من المستثمر الأجنبي ليتمكن من التقديم على الجنسية من توظيف 100 مواطن تركي في مصلحته/ شركته إلى توظيف على الأقل 50 مواطن تركي في الشركة.


كما كان هناك تعديل على مبلغ رأس المال الثابت للاستثمار المباشر في تركيا؛ وكان 3 ملايين دولار أمريكي وأصبح 500 ألف دولار أو ما يعادله من عملات صعبة، كرأس مال ثابت للاستثمار في الاقتصاد التركي بشكل مباشر.


كما أصبح مبلغ الإيداعات المطلوب من المستثمر الأجنبي في البنوك التركية 500 ألف دولار أمريكي أو ما يعادله بعد أن كان 3 ملايين دولار أمريكي.  


كيفية الحصول على الجنسية التركية


الحصول على الجنسية التركية أصبح سهلًا جدًا؛ فبإمكانكم تملك عقار بقيمة 250 ألف دولار في تركيا والتقدم فورًا للحصول على الجنسية التركية.


وستكون شركة بيت ترك BeytTürk معكم خطوة بخطوة في إجراءات الشراء، كما نذكر أن عملية شراء العقار في تركيا ليست بالمعقدة إلا أنه يجب التنبه إلى بعض الأمور حتى لا يحدث أي إشكال في المسقبل.


لمعرفة تفاصيل أكثر عن عملية الشراء بالتفصيل تابعوا مقالاتنا الخاصة في الموقع.