رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التفاصيل الكاملة لصلح رئيس الزمالك مع نقابة الصحفيين

لقطة من جلسة الصلح
لقطة من جلسة الصلح

قام رئيس الزمالك ، مساء اليوم الخميس بزيارة نقابة الصحفيين ، وكان في استقباله كلا من عبد المحسن سلامه نقيب الصحفيين ، جمال عبد الرحيم الوكيل  الأول للنقابة ، حسين الزناتي الوكيل الثاني ، وعمرو بدر وأيمن عبد المجيد عضوا مجلس النقابة . 
وتواجد مع رئيس الزمالك ، المستشار أحمد جلال إبراهيم نائبه ،وايهاب الخولى ومحمد الحسيني عضوا مجلس النواب .
وسيطرت أجواء من الود على الجلسة التى تمت بين مجلس النقابة ورئيس الزمالك والوفد المرافق له .
ورحب عبد المحسن سلامه نقيب الصحفيين ، بزيارة المستشار والوفد المرافق له بصفتهم وأشخاصهم ، وثمن مبادرة رئيس الزمالك على حضوره لمقر نقابة الصحفيين ، وانها جاءت في توقيت مناسب للغاية ، وقطعت الطريق على جميع المحاولات لتضخيم الازمة ، وإشعال الصدام بين الزمالك والجماعة الصحفية .
وأشار نقيب الصحفيين ، بأن النقابة كانت حريصة على مصلحة 3500 ألف صحفي أعضاء في نادي الزمالك ، وانه وجد استجابة سريعه من المستشار مرتضى منصور ، والذى ليس طرفا في القضية ، وأن القصة كلها تتخلص في محاولة من جانب شخص لافتعال أزمة العضويات المستثناة ومحاوله من جانبه لتجميد عضويتهم من خلال البلاغات المستمرة من جانبه ضد القلعة البيضاء ومجلس الادارة .
وأوضح عبد المحسن سلامه ، بانه قام بالاطلاع على الملف الخاص بتوجيه اتهامات لرئيس الزمالك ومجلسه بإهدار المال العام ، موضحا بانه عيب وخلل واضح ولا يجوز ، خاصة وان رئيس الزمالك لم يجامل أحد في ملف العضويات المستثناة .
وأشار نقيب الصحفيين ، أن قصة أزمة العضويات المستثناة محاولة من جانب شخص معين ، هدفه افتعال واختلاق وقيعه  بين نقابة الصحفيين والزمالك .

وأشاد نقيب الصحفيين ، بلائحة الزمالك وبند العضويات المستثناة وانها اللائحة الوحيدة بين الاندية في مصر التي تتيح للصحفيين وفئات أخرى من المجتمع الحصول علي عضويه  ، تقديرا لدورهم الهادف والمثمر  .
من جانبه أكد رئيس الزمالك ، بانه يكن كل الاحترام والتقدير للصحفيين ، وانه يعتبر نقابة الصحفيين بيت مصر كلها ، وانه يشكر عبد المحسن سلامه وأعضاء مجلسه على الحفاوة والاستقبال الجيد له وللوفد المرافق له .
وكشف  أنه أول شخص طلب  منح عضويات مستثناة للصحفيين في 2004 ، وعندما عاد الى النادي في 2014  وضع بندا في لائحة النادي ، يمنح للصحفيين ورجال الشرطة والقضاة والجيش والنيابة حقا في عمل عضويات مستثناة .
وأشار رئيس الزمالك ، بانه يقدر جيدا العمل الصحفي ، وان الصحفيين ساندوه في العديد من المواقف والقضايا والازمات .
وأكد أن ممدوح عباس قدم العديد من البلاغات الكيدية ضد مجلس الزمالك ، بسبب العضويات المستثناة ، وتم التحقيق فيها من جانب النيابة العامة ، والتي أثبتت  سلامة موقف النادي في العضويات المستثناة وعدم وجود أي تجاوزات أو مخالفات ، بخلاف موافقة الجمعية العمومية للنادي على العضويات المستثناة . 
وفى نهاية الجلسة اعلن رئيس الزمالك السماح للصحفيين بدخول النادى على مسؤوليته الشخصية ، على ان تقوم نقابة الصحفيين ومجلس النواب بدورهم بالحديث مع الجهات المسئولة بالدولة  لتوضيح أزمة العضويات المستثناة وحلها مع وزير الشباب والرياضة باعتماد اللائحه أو مع النائب العام