رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار «البريد» اليوم الأربعاء 12 - 12 - 2018

عصام الصغير رئيس
عصام الصغير رئيس هيئة البريد


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم الأربعاء 12 ديسمبر.

وزير «بارز» فى الحكومة يكشف عن حقيقة خصخصة «هيئة البريد»
ترددت أحاديث، خلال الفترة الماضية، أن هناك نية لدى الحكومة لخصخصة الهيئة القومية للبريد، ما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى الاستغراب من اتجاه الحكومة المتمثلة فى وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، إلى خصخصة الهيئة التى تحقق ربحا ولم تخسر.

بدوره خرج هشام توفيق، لينفى كل ما تردد عن نية الحكومة لخصخصة الهيئة القومية للبريد، مؤكدًا أن البريد المصري له دور كبير وفعال، خاصة في الخدمات المالية، ولا نية لخصخصته نهائيا، مشيرا إلى أن البريد تطور وانتقل من خدمة إرسال الخطابات إلى خدمات مصرفية أيضا.

بدوره قال عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، فى تصريحات صحفية سابقة، إن الحديث عن خصخصة الهيئة غير مطروح للنقاش، مشيرا إلى تحقيق الهيئة  فائضا ماليًا حكوميًا، خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف «الصغير»، أن هذا الأمر كان يمكن الخوض فيه سابقا حال تعرض الهيئة لخسائر، لكن حاليا الهيئة نجحت فى تحقيق فائض مالى كبير وسط توقعات بأن يرتفع بشكل أكبر قريبا، كما أن الهيئة تقدم خدمات مجتمعية إلى جانب الخدمات المالية والبريدية والحكومية.

إحالة مفتشي «بريد قليوب» للتحقيق بسبب التقصير والإهمال
أكد مصدر مسئول بمنطقة بريد القليوبية، أن رئيس هيئة البريد عصام الصغير، أصدر تعليمات بإحالة كل المفتشين الذين تعاملوا ودخلوا خزينة قليوب الرئيسية، والتي شهدت مصرع صراف أول على يد زميله رئيس الخزينة، وانتحار الأخير بنفس السلاح بعد اكتشاف عجز يقدر بحوالي 3 ملايين جنيه إلى التحقيق، بسبب التقصير والإهمال في القيام بعملهم على الوجه الصحيح.

وتلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من المقدم محمد السيسي، رئيس مباحث قسم قليوب، يفيد تلقيه بلاغًا بإطلاق موظف بالبريد النيران على زميله بالعمل، ثم انتحر، وانتقلت قوة من الشرطة لكشف ملابسات الحادث.

وكشفت التحقيقات، أن لجنة من منطقة بريد بالقليوبية كانت تجرد الخزينة العامة الواقعة أعلى بريد قليوب وخلال الجرد تبين عجزا ماليا حوالي 3 ملايين جنيه عهدة رئيس الخزينة (م. ح) و(م. ع) صراف أول الخزينة، وفور خروج المفتشين إلى المكتب المجاور لهما سمعوا صوت مشادة كلامية وبعدها طلقات نارية وبالذهاب إلى مصدر الصوت وجدوا الجثتين على الأرض وسط بركة من الدماء.