رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل أخطر واقعة «نصب» على الأهالي بمركز في سوهاج

المتهم بعد الضبط
المتهم بعد الضبط


تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخص لاتهامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على أموالهم بدعوى توفير فرص عمل لهم خارج البلاد بالاشتراك مع آخر بمركز المراغة بسوهاج.


تلقت ضباط لإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا من «محمود. م. م»، و«7»، آخرين، مقيمين بدائرة مركز شرطة المراغة بسوهاج يفيد بقيام كل من: «أحمد. ا. م»، 32 سنة، مشرف نشاط بمدرسة، و«طلعت. م. ع»، 34 سنة، سبق اتهامه فى قضية «نصب واحتيال»، مقيمان بذات المركز بالنصب والاحتيال عليهم، والحصول منهم على مبالغ مالية مقابل تسفيرهم للعمل بإحدى الدول العربية، إلا أنهما لم يفيا بما وعدا به، ورفضا رد تلك المبالغ المالية المستولى علـيها.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من خلال جمع المعلومات إلى صحة البلاغ، وتبين قيام المشكو فى حقهما بالنصب والاحتيال على الشاكين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغ إجماليها «109,000» (مائة وتسعة ألف جنيه) مقابل توفير فرصة عمل لهم بالخارج، إلا أنهما لم يفيا بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولى علـيها للشاكين.

وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى السفر للعمل بالخارج أو إسترداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول، وأقر بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثانى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.