رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط تاجر عملة بـ 6.5 مليون ريال سعودى و13 ألف دينار كويتى

عملات أجنبية-أرشيفية
عملات أجنبية-أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية من القبض على شخص بالفيوم؛ لاشتراكه مع آخر بالإتجار في النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية.

كانت البداية عندما وصلت معلومات وتحريات لفرع الإدارة العامة بشمال الصعيد، تفيد بقيام "أشرف.ح" تاجر، مصوغات ذهبية، و"أحمد.ع" عامل بمحل الأول ، ومقيمان الفيوم، بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء الأول للعملات الأجنبية بأسعار السوق السوداء من راغبى بيعها، وتسليمها للثانى لتوفيرها لبعض التجار والمستوردين مقابل إيداعهم ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى على حساب الثانى، واستبدال بعضها من البنوك عقب تحرير سعر الصرف مقابل حصوله على عموله مالية.

فضلاً عن الاستفادة بفارق سعر العملة بالمخالفة للقانون، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الثانى، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع الأول.

وتبين أن حجم تعاملاتهما طبقاً للفحص المستندى بلغ ستة ملايين وخمسمائة ألف ريال سعودى، وثلاثة عشر ألف دينار كويتى، و عشرة آلاف يورو. 

تم اتخاذ الإجراءات القانوينة اللازمة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

جاء ذلك في فى إطار الجهود المبذولة فى مجال مكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى، والتحويلات المالية غير المشروعة، والعمل على ضبط مرتكبيها والقائمين عليها.