ads

الكلية الحربية تستقبل الطلبة المستجدين بالكليات والمعاهد العسكرية

الكلية الحربية
الكلية الحربية
ads


نظمت الكلية الحربية، حفل استقبال للطلبة المقبولين بالكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة من الدفعة (115) حربية وما يعادلها من الكليات والمعاهد العسكرية.

بدأ الاحتفال بعرض الموسيقات العسكرية ودخول حملة الأعلام أرض طابور العرض، واستعراض حرس الشرف أمام منصة الكلية الحربية، أعقبه اصطفاف الطلبة المستجدين بأرض الطابور. كما شارك طلبة الكلية الحربية زملائهم الجدد في الاحتفال باستقبالهم بعروض للدراجات الهوائية والفروسية وعرض القوات الخاصة لمقاتلي الكلية من مختلف السنوات الدراسية.

وألقى أقدم طلبة الكلية الحربية كلمة رحب فيها بالطلبة المستجدين وانضمامهم لزملائهم من طلبة الكليات العسكرية، وأكد على دعم الطلبة القدامى للطلبة المستجدين لخلق روح التعاون والولاء والإنتماء للقوات المسلحة وردد الطلبة الجدد يمين الولاء.

وألقى مدير الكلية الحربية، مدير مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية، كلمة رحب فيها بالطلبة المستجدين ونقل لهم تهنئة الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مؤكدًا أن اختيارهم جاء بناءً على كفاءتهم الشخصية والطبية والرياضية والعلمية والنفسية، وأن الاختيار تم بكل نزاهة وحيادية من ضمن أكثر من مائة ألف طالب تقدموا للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية خلال هذا العام.

وأشار إلى أنهم "صفوة الصفوة من شباب مصر، وأن الاختيار جاء من كافة فئات وطوائف المجتمع المصري ومن كافة المستويات الاجتماعية لهدف واحد وهو اختيار الأفضل للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية".

وأشار الطلبة الجدد إلى اعتزازهم بالإنتماء إلى المؤسسة العسكرية المصرية العريقة، معبرين عن فرحتهم العارمة بتحقيق أحلامهم في الالتحاق بالقوات المسلحة المصرية لتتواصل مسيرة العطاء لأبطال القوات المسلحة جيلاً بعد جيل.

وأعرب أهالي الطلاب المستجدين خلال حفل الاستقبال عن سعادتهم الغامرة لانتماء أبنائهم للقوات المسلحة، مؤكدين أنهم لن يبخلوا عن وطنهم بأي من أبنائهم لتبقى رايات مصر عالية خفاقة في عنان السماء.

ads
ads