رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار هام جدًا لـ«رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء».. اعرف التفاصيل

ناجى عارف
ناجى عارف

أصدر المهندس ناجى عارف، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، قرارا بتخفيض الدرجة الوظيفية للمهندس عماد مكين رئيس قطاع شبكات شبرا إلى درجة مستشار «ب»، ونقله إلى إدارة السلامة والصحة المهنية بديوان الشركة.

يذكر أن النيابة أصدرت أمس قرارا بتجديد حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات فى قضية الرشوة المتهم فيها رئيس القطاع السابق.

جدير بالذكر أن المهندس ناجى عارف، أصدر عددا من القرارات الهامة من قبل تمثلت فى نقل المحاسب مسعد بشير، نائب رئيس الشركة ورئيس القطاعات التجارية بالشركة لوظيفة مستشار بالدرجة "أ".

كما تضمن القرار أيضا  نقل رئيس القطاع التجارى في شبرا المحاسب مدحت عبد الحميد ليشغل منصب مستشار بالدرجة "ب"، وكذلك نقل مدير إيرادات شبرا الخيمة وبيجام، وإلغاء تكليف مدير عام إيرادات عبد المنعم رياض، بسبب تسريب القطاع التجاري في شبرا بيانات قراءات العدادات السابقة للمستهلكين لصالح شركة "شعاع" الحاصلة على حق قراءة العدادات من وزارة الكهرباء دون نزول مندوبي "شعاع" للمنازل والحصول على قراءة صحيحة وهو ما أحدث فجوة كبيرة في فواتير أشهر"سبتمبر وأكتوبر" الماضيين.

وكشف مصدر مسئول بالوزارة، أن الثلاثة خضعوا لتحقيقات، الخميس الماضى، بمقر الوزارة على خلفية شكوى من أحد أعضاء مجلس النواب عن وجود أخطاء بالفواتير وعند التفتيش على الإدارة المختصة لم يجد مسئولو التفتيش الموظفين بالإدارة فى أماكنهم ما دفع الوزير إلى إصدار تعليمات باتخاذ القرارات السابقة .

وأوضح أن قيادات قطاعات الشئون التجارية، بمختلف شركات التوزيع، وكذلك مديرى الإيرادات المختلفة، أصدروا تعليمات لجميع العاملين أكدوا منع وحظر دخول موظفى "شعاع" داخل غرف القراءات الخاصة بكل قطاع أو إدارة بمختلف شركات توزيع الكهرباء.