رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير النقل يستقبل وفد ضباط الدورة "٤١ قوات بحرية"

وزير النقل
وزير النقل

إستقبل الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اللواء يسري العاصي، مدير معهد الدراسات العليا البحرية، وضباط الدورة "٤١  أركان حرب، تخصص قوات بحرية، وذلك بمقر وزارة النقل بمدينة نصر.

وأكد وزير النقل خلال اللقاء عن مدي سعادتع، بتشريفهم لوزارة النقل، ضمن لقاءاتهم المختلفة بوزارات الحكومة المصرية، وضمن زياراتهم المختلفة للمشروعات التي تقوم بها الحكومة المصرية، مشيرًا إلى أن مجال النقل في مصر، يشهد طفرة كبيرة، سواء في قطاع السكك الحديدية، أو مترو الأنفاق، أو الطرق والكباري أو النقل البحري والنهري.
 
وأشاد "عرفات" بالتعاون المثمر والبناء، مع وزارة الإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع في مجال السكك الحديدية والمترو، حيث يتم التعاون مع وزارة الإنتاح الحربي، في تطوير المزلقانات ومحطات السكك الحديدية، وانشاء بعض الطرق، وتوريد لقم فرامل عربات السكك الحديدية، وكذلك التصنيع المحلي لعربات السكك الحديدية الجديدة، ومع الهيئة العربية للتصنيع، في مجال تطوير المزلقانات وإعادة تأهيل عربات الركاب، وتوريد عربات ركاب وعربات بضائع جديدة.

مشيرا إلى التنسيق الكامل، يين هيئة الطرق والكباري والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، في تنفيذ المشروع القومي للطرق، الذي أحدث طفرة كبيرة، في مجال الطرق في مصر، وكان سببًا رئيسيًا، في تحسن مركز مصر في مجال جودة الطرق وذلك في مؤشر التنافسية الدولية، حيث أصبحت مصر في المركز  "75 عالميًا عام 2018،  بعد ان كانت في المركز"118 في عام 2014".

وقد قام وفد ضباط الدورة "٤١  اركان حرب" تخصص قوات بحرية ، بزيارة محطة هارون بالحزء الأول للمرحلة الرابعة للخط الثالث  لمترو الأنفاق.