ads
ads

قريبًا.. أدوات مساعدة تكنولوجية قادرة على معالجة المشكلات الزوجية!!

النبأ
ads


أثبتت دراسة حديثة أن بعض الأدوات التكنولوجية المساعدة مثل "إليكسا و جوجل هوم" يمكنهما توقع ما إذا كان الزوجان يتشاجران ويمكن أن يتعارضان، حيث يقول مؤلف التقرير: "يمكن لأجهزة التنصت في المنزل تحديد الطرق المثلى لمناقشة المشاكل الشائعة والتخفيف من سوء الفهم"

توصلت الأبحاث إلى أن المساعدين الافتراضيين لديهما القدرة على تحليل مدى سعادة وصحة علاقة الزوجين.

وقالت الدراسة إن أجهزة الاستماع في المنزل ستتمكن قريبا من الحكم على مدى قوة العلاقات بالإضافة إلى تفنيد الحجج وكيفية حلها.

وذكر البحث الذي أعدته كلية إمبريال كوليدج للأعمال أنه خلال السنتين إلى الثلاث سنوات المقبلة ، يمكن للمساعدين الرقميين التنبؤ بنسبة 75 في المائة من مدى قوة العلاقة أو الزواج بنجاح.

سوف تصل هذه التقنية إلى قرار من خلال التحليل الصوتي للتواصل بين الأزواج، وفحص كل شيء من اللقاءات اليومية إلى الحجج.

وعندها سيكون المساعدون الافتراضيون قادرين على تقديم المشورة بشأن العلاقة وما يشير إليه الباحثون على أنهم يقدمون المشورة في مجال إرساء الديمقراطية.

وقالت آبارنا ساسيثوران من كلية إمبريال كوليدج للأعمال: "يمكن أن يكون للذكاء الاصطناعي تأثير كبير على أنماط التواصل في العلاقات، خاصة بالنسبة للنساء اللواتي يشاركن في الشراكات بين الجنسين".

وأضاف "تشير الأبحاث إلى أن الرجال يميلون إلى إعطاء الأولوية" للتبليغ عن الكلام "، وكذلك تحليل المشكلات وحلها بطريقة مباشرة وواقعية. هناك العديد من الحالات التي يكون فيها هذا مفيدًا في الحياة اليومية ، ولكن في العلاقات ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى عدم التواصل بطريقة تعزز وتوطد العلاقات.

ads
ads
ads