رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. معرض "إيديكس 2018" يشهد اهتماما وإقبالا جماهيريا

جانب من العروضات
جانب من العروضات

انطلق أمس الاثنين، المعرض العسكري الدولي "إيديكس - 2018" في القاهرة، والذي يستمر لمدة 3 أيام بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.

وقد شهد اليوم الأول لمعرض الصناعات الدفاعية "إيديكس — 2018"، إقبالًا واسعًا من الزائرين، ومئات الشركات التي تعرض أحدث منتجاتها الدفاعية، كما شهد اليوم الثاني للمعرض إقبالًا جماهيريًا منقطع النظير.

وقامت شركات الصناعات الدفاعية للدول الكبرى، بعرض أحدث منتجاتها، وتعد كل من الشركات الروسية والأمريكية والبريطانية والصينية من أبرز الدول المشاركة في المعرض.

وقد شارك يشارك في مؤتمر "إيديكس — 2018"، حوالي" 10 آلاف" زائر، من أكثر من 40 دولة، إضافة إلى أكثر من" 350 شركة" متخصصة، في مجال الصناعات الدفاعية.

وقد تميز الجناح المصرى فى معرض ايديكس 2018، بالعديد من المنتجات، التى تميز الصناعة الحربية الوطنية المصرية، والذى يشارك ضمن فعاليات معرض ايديكس 2018، للصناعات الدفاعية والعسكرية، والمقام فى مركز المعارض الدولية، بالتجمع الخامس، والذي فعالياته يوم 3ديسمبر ويستمر حتي 5 ديسمبر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد قام بإفتتاح المعرض وسط حضور رؤساء وفود الدول المشاركة، كما تم عرض فيلم تسجيلى من إنتاج إدارة الشئون المعنوية بعنوان "مصر القوة والسلام".

وحضر المراسم، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى وعدد منرجال الدولة، بالإضافة إلى 10 وزراء دفاع لدول الإمارات وعمان والسودان وفرنسا واليونان وقبرص وجنوب السودان والكاميرون وكوريا الجنوبية والصومال، و7 رؤساء أركان و7 وزراء للإنتاج الحربى من الدول الصديقة.