رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السجن المشدد لـ«شمبو» وشقيقه بسبب «10» جرام هيروين فى حلوان

متهمان - أرشيفية
متهمان - أرشيفية


عاقبت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار نبيل عزيز، وعضوية المستشارين جمال حسن، وعبد العزيز عبد الونيس، بسكرتارية أشرف جابر، ومحمد الغلبان، شريف حسن محمود مصطفى، الشهير بـ«شمبو» 39 سنة، حداد، مقيم عزبة خليل بالمعصرة، بالسجن المشدد ست سنوات، وشقيقه «قطب» بالحبس سنة مع الشغل؛ لاتهامها بحيازة جوهر الهيروين المخدر بقصد الإتجار وحيازة سلاح نارى عبارة عن «بندقية خرطوش» فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا.


وردت معلومات إلى الرائد كريم عبد العاطى، ضابط مباحث قسم شرطة المعصرة، من أحد مصادره السرية، تفيد قيام المتهمين المقيمبن بشارع جابر نافع بعزبة خليل التابعة لدائرة لقسم بالإتجار فى المواد المخدرة، متخذين من مسكنهما والمناطق المحيطة به مسرحا لمزاولة نشاطهما الآثم.


وبإجراء التحريات اللازمة، تبين صحة المعلومات، وأضافت أنهما تخصصا فى بيع مادة الهيروين المخدر، ويحوزان ويحرزان سلاحا ناريا وذخيرة بداخل مسكنهما.


وبعرض الأمر على المستشار أزهر حسن، وكيل النائب العام بحلوان، أذن بضبط وتفتيش شخص ومسكن المُتحرى عنهما؛ لضبط ما يحوزاه ويحرزاه من مواد مخدرة وأسلحة نارية، وكل ما قد يظهر عرضا أثناء عملية الضبط والتفتيش مما تعد حيازته أو إحرازه جريمة معاقب عليها قانونا.


ونفاذا لذلك الإذن، توجه الرائد كريم عبد العاطى، وبرفقته القوة اللازمة من أفراد الشرطة السريين، إلى العقار محل سكن المُتحرى عنهما، وبالطرق على باب شقة الأول فتح المأذون بضبطه وتفتيشه، وعثر بين طيات ملابسه على سلاح أبيض عبارة عن «مطواة» وباستكمال تفتيشه عثر معه على مبلغ مالى قدره 1500 جنيه، وهاتف محمول.


وبتفتيش المسكن عثر بداخله على كيس بلاستيك شفاف اللون، بداخله 10 لفافات "مسحوق الهيروين المخدر" وزنت حوالى 10 جرامات، كما عثر على كيس أخر بداخله حصاوات للهيروين خام.


وبالصعود إلى شقة الثانى فتح الباب، وبتفتيشه عثر معه على هاتف محمول، وعثر داخل منزله على كيس بلاستيك بداخل سلاح نارى عبارة عن «بندقية خرطوش»، وعدد أربعة طلقات نارية مما تستخدم على نفس السلاح.


بمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار، والمبلغ المالى من متحصلات البيع، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بزبائنهما، والأسلحة النارية والبيضاء للدفاع عن النفس.


تم التحفظ على المضبوطات، واصطحاب المتهمين لديوان القسم، وبعرضهما على النيابة العامة، أنكرا أمام المستشار أزهر حسن، وكيل النائب العام بحلوان، كل ما نسب إليهما من اتهامات، وبإحالتهما لمحكمة الجنايات، قضت بالحكم المُتقدم.