رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم.. انطلاق حملة «100 مليون صحة» داخل مدارس دمياط

حملة 100 مليون صحة-ارشيفية
حملة 100 مليون صحة-ارشيفية

أعلن التأمين الصحى، فى بيان له،اليوم السبت، إن إجمالى عدد الطلاب المستهدفين من حملة 100 مليون صحة داخل محافظة دمياط، 65641 طالب وطالبه موزعون كالآتى: "مركز ومدينة دمياط 29732، ومركز كفرسعد 15597، ومركز فارسكور 12558، ومركز الزرقا 7754"، بإجمالى عدد المدارس على مستوى المحافظة 163 مدرسة.

وأضاف البيان، أن عدد الفرق الطبية الموزعة على المدارس 66 فرقة، وكل فرقة مكونة من طبيب وممرضة وإدارى، والمفترض أن يكون متوسط عدد حالات الفحص يوميا 120 حالة، وسيتم تسليم نتائج الفحص لولى الأمر، خلال أسبوع من الفحص.

وانطلقت اليوم، حملة 100 مليون صحة للمسح الشامل للأمراض السارية وفيروس سى، والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك لطلاب المرحلة الثانوية بجميع مدارس المحافظة، والتى من المقرر أن تستمر حتى الثامن والعشرون من فبراير المقبل، حيث من المفترض إنه سيتم فحص جميع طلاب المرحلة الثانوية بمختلف التعليم سواء عام أو فنى أو صناعى. 

ومن المقرر أن يتم فحص الطلاب بعد توقيع ولى الأمر على إقرار بالموافقة بفحص الطالب، لأن الولايه على الطالب تخضع لولى الأمر.

ويتم فحص الطلاب داخل المدارس من قبل لجان طبية بإشراف كامل من فرع التأمين الصحى بدمياط، وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بدمياط.