ads

كيف تتحدث مع طفلك عن الصحة العقلية؟

صحة اأطفال العقلية
صحة اأطفال العقلية
ads


وجد تقرير حديث لهيئة الصحة الوطنية البريطانية أن واحدا من كل ثمانية أطفال في إنجلترا، تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات و 19 سنة، يعانون من اضطراب في الصحة العقلية.

ووجد المسح الذي نظر في بيانات أكثر من 9000 طفل يعيشون في إنجلترا ومسجل لدى الطبيب العام، زيادة في حالات مثل القلق والاكتئاب والوسواس القهري لدى الأطفال خلال العقد الماضي.

وأوضح تقرير لصحيفة الاندبنديت البريطانية أن الرفاهية العاطفية للأطفال لا تقل أهمية عن صحتهم الجسدية، حيث تشرح سارة كندريك، رئيسة قسم الخدمات من جمعية Place2Be الخيرية للأمراض العقلية للأطفال، بأنه يجب التحدث مع الأطفال حول الصحة العقلية، وكيفية التعامل مع أي مشكلة تطرأ في هذا المجال، وذلك وفق القواعد التالية:

·        استخدم اللغة المناسبة للعمر: يمكن للأطفال في سن مبكرة البدء في فهم المشاعر والهموم الصعبة، حيث يمكن أن تكون الإشارة إلى المشاعر في كتب القصص أو على افلام الكارتون بالتلفزيون طريقة مفيدة لجعلهم يفكرون في العواطف المختلفة وكيفية التعامل معها.

·        لا تضغط على الأطفال: فمن المهم أن نكون صادقين مع أطفالك وأن نجيب على أسئلتهم بوضوح، مع الحرص على عدم الضغط عليهم.

·        انتظار اللحظة المناسبة للحديث إليهم عن الصحة العقلية، فلا يجب التحدث إليهم في حالة الضغوط العاطفية.

·        لا تتظاهر بأن لديك كل الإجابات: بدلا من القفز مباشرة إلى اقتراح الحلول، حاول أن تفكر مع طفلك حول ما قد يكون مفيدا، والخروج مع بإجابات مفيدة.

كما يجب أن تكون دائما القدوة الجيدة لأطفالك فيجب أن يكون تفكيريك سوي وسلوكك منضبط في التعامل مع العواطف المختلفة مثل الغضب والإحباط أمام أطفالك؛لأن هذا سيؤثر على سلوكهم.

ads
ads
ads