رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ارتفاع أسعار السيارات بنسبة 12% ابتداءً من الغد

السيارات - أرشيفية
السيارات - أرشيفية


أعلنت وزارة المالية، منذ قليل، رفع سعر صرف الدولار جمركي إلى السعر المعلن في البنك المركزي، لعدد من السلع غير الضرورية والترفيهية أبرزها سيارات الركوب الخاصة والموتوسيكلات والتكاتك وذلك بدءًا من ديسمبر 2018 ولمدة شهر.

وأثار قرار المالية، برفع سعر الدولار على السيارات حالة من القلق والارتباك بين المستهلك والتجار؛ ولاسيما أنه جاء في الوقت، نفسه الذي سيتم فيه تطبيق الإلغاء الكامل للتعريفة الجمركية على السيارات الأوروبية بموجب اتفاقية الشراكة الأوروبية اعتبارًا من أول يناير المقبل.

وفي هذا السياق، قال نور الدين درويش، نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن القرار يرفع أسعار السيارات ابتداء من الغد بنسبة 12% في المتوسط.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن حركة البيع والشراء متوقفة منذ 3 أشهر تقريبًا، ومن المقرر أن تظل حركة البيع متوقفة حتى يناير 2019، مع تطبيق الإعفاء الجمركي على السيارات الأوروبية.

وتابع «درويش»: «ولكن قرار وزارة المالية لن يؤثر على الإعفاء الجمركي المقرر تطبيقه شهر يناير المقبل»، مؤكدًا أنه لا يزال هناك تخفيضات في أسعار السيارات سيتم تطبيقها مع بداية العام الجديد.