رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور..محافظ الشرقية يفتتح وحدة الغسيل الكلوي بـ"ديرب نجم" بتكلفة ستة ملايين جنيه

محافظ الشرقية يفتتخ
محافظ الشرقية يفتتخ وحدة الغسيل الكلوي

قام اليوم الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بإفتتاح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم المركزي، بعد أن تم الانتهاء من تجهيزها، بكل التجهيزات الإنشائية والطبية وغير الطبية، لاستقبال مرضى الغسيل الكلوي، رافقه الدكتور علي محروس رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة.

وقد تفقد محافظ الشرقية، وحدة الغسيل الكلوي، والتي تضم "26 ماكينة" بتكلفة إجمالية بلغت "6 ملايين" جنيه، مقدمة من وزارة الصحة، وبمشاركة جمعيات المجتمع المدني، بالإضافة إلى وحدة معالجة للمياه، ومعمل وعيادة الكشف المبكر لأمراض الكلى، لتقديم خدمة متميزة لمرضى الغسيل الكلوي.

وخلال الجولة الإفتتاحية،اطمأن محافظ الشرقية، من الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة، على الإنتهاء من أعمال التطهير والتعقيم، لمحطة معالجة المياه بوحدة الغسيل الكلوي، بعد سحب العينات منها، وإرسالها للمعامل المركزية بالوزارة، لفحصها لتشغيل الوحدة بطريقة آمنة وسليمة، وتقديم خدمات صحية وعلاجية مميزة.

كما شدد المحافظ، على انتظام مواعيد إجراء أعمال الصيانة الدورية، للمعدات الطبية المستخدمة في الوحدة للحفاظ على أرواح المواطنين.

ومن ناحية أخري فقد أشاد محافظ الشرقية، بدور مديرية الصحة لسرعة إنهاء الأعمال الإنشائية، والتجهيزات الطبية اللازمة، لتشغيل وحدة الغسيل الكلوي، في وقت قياسي، لتوفير كل أوجه الرعاية الصحية، والعلاجية للمرضى وللمترددين على المستشفى.

حضر الإفتتاح اللواء السعيد عبد المعطي، مستشار المحافظ للمشروعات، والدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة وعدد من أهالي المدينة.

الجدير بالذكر أن وحدة الغسيل الكلوي، بمستشفي ديرب نجم، كانت قد توقفت عن الخدمة، بعد وقوع كارثة تلوث الوحدة، أثناء أعمال الصيانة، مما أسفر عنه مصرع 5 مرضي وإصابة 15 آخرين.