رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرارات صارمة بشأن حادث وفاة طالب صعقًا بالكهرباء داخل مدرسة بسوهاج

النبأ

قرر الدكتور عمرو شلتوت الشريف، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، استبعاد مدير مدرسة جرجا الثانوية الزراعية عن العمل، على خلفية واقعة وفاة «محمد حسين شحاتة»، الطالب بالمدرسة الثانوية الزراعية بجرجا، صعقًا بالكهرباء إثر ملامسته للأسلاك الكهربائية بلوحة مفاتيح الكهرباء التابعة لهندسة كهرباء جرجا والموجودة بمزرعة المدرسة.


كما قرر «شلتوت» إحالة مدرس الحصة التي كان يتولى تدريس المادة لفصل الطالب، وكذلك إحالة اثنين من الوكلاء بالمدرسة للتحقيق، لحين انتهاء التحقيق معهم في الواقعة، وتشكيل لجنة قانونية لإجراء تحقيق عاجل في الواقعة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه أي مسئول يثبت تقاعسه عن عمله بالمدرسة.


جاء ذلك عقب قيام وكيل الوزارة بسوهاج بتفقد مكان الحادث فور علمه، وتبين أن الطالب كان يتواجد في حصة عملي بالمزرعة التي تبلغ مساحتها حوالي 54 فدان، وأن لوحة الكهرباء الموجودة في أقصى المزرعة، والتي تسببت في الحادث، تابعة فنيًا وإشرافيًا لهندسة كهرباء جرجا، وهي المسئولة عن صيانتها ومتابعتها كما أنها الوحيدة المخول لها التعامل معها.

يذكر أن اللواء هشام الشافعى، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة جرجا، يفيد بوفاة طالب، صعقا بالكهرباء داخل مدرسة الثانوية الزراعية بدائرة المركز.

بالانتقال والفحص تبين وفاة «محمد حسين شحاتة»، طالب بالصف الثانى الثانوى الزراعى بمدرسة الثانوية الزراعية، صعقًا بالكهرباء أثناء أدائه حصة العملى داخل المدرسة، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى جرجا العام تحت تصرف النيابة العامة.