رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الكهرباء يرد على شكاوى «الفواتير».. ويكشف مصير «شعاع»

وزير الكهرباء الدكتور
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر


قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه لا تهاون مع أحد ممن يتعاملون مع شكاوى المواطنين بغير جدية، مشيرا إلى أنه سيطبق الجزاءات العالية عليهم، لافتا إلى أن الشركة الخاصة التي تأخذ قراءات المواطنين لها مناطق محددة فيما للوزارة مناطق أخرى.

وأضاف وزير الكهرباء خلال اجتماعه مع محرري الكهرباء، اليوم الإثنين، أن الوزارة تتعامل مع الشكاوى أولا بأول، مشيرا إلى أنه من الوارد وجود أخطاء لكن التعامل معها يجب أن يكون على مستوى دقيق.

ولفت الوزير إلى أنه في الفترة الحالية نعمل على تحسين الشبكة خاصة أنها موجودة منذ ستينيات القرن الماضي، ولذلك نسعى إلى تحقيق أعلى درجة ممكنة من التغذية الكهربائية. 

وتابع: «لدينا 6.4 مليون عداد مسبوق الدفع، ونتجه إلى تبديل العدادات إلى عدادات ذكية أو مسبوقة الدفع»، مشيرا إلتى أننا لدينا ٣٠ مليون عدادا ونتجه لتغييرها بالكامل خلال ١٠ سنوات من الآن، والنظر في مدى إمكانية قدرة الشركات المصرية على إنتاج العدادات.

وعن مصير شركة شعاع بعد الانتهاء من خطة تركيب العدادات، أضاف، أن التعاقد مع شركة شعاع لتوفير كشافين لقراءة العدادات تنتهي بمجرد انتهاء العدادات التقليدية وبدء تعميم منظومة العدادات مسبوقة الدفع عن الكشافين ولم يتم تعيين أي أحد بشكل دائم والتعاقد مؤقت والعقد محدد بمدة.

وأكد أن هناك أخطاء في الفواتير لوجود عنصر بشري، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا عمل دراسة لإيجاد أنظمة جديدة لخفض تكلفة العدادات مسبوقة الدفع، مؤكدا إعلان هذه الأنظمة قريبا.

وأضاف أن إجمالي عدد العدادات مسبوقة الدفع بلغ 6 ملايين و600 ألف عداد، لافتا إلى أن الانتهاء من تغيير العدادات التقليدية بأخرى مسبوقة الدفع خلال 10 سنوات.