رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصورة.. تفاصيل ضبط تاجر العملة في سوهاج

المتهمين بعد الضبط
المتهمين بعد الضبط


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من ضبط شخص لقيامه بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية واستبدالها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية بأسعار السوق السوداء وتسليمها لذوى العاملين من أبناء مركزه أو إرسالها عن طريق حوالات بالبنوك المختلفة لذوى العاملين بمحافظات الجمهورية المختلفة مقابل عمولة فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، ما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.


جاء ذلك بعدما وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد بقيام «أحمد. ع. ا»، 25 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة البلينا، بإجراء العديد من الإيداعات النقدية لعدد كبير من الأشخاص دون وضوح العلاقة بينهما والغرض من تلك الإيداعات.

وتبين من خلال الفحص قيام المذكور بتجميع مدخرات العاملين المصريين بإحدى الدول العربية عن طريق حوالات دولارية أو مع العائدين من تلك الدولة واستبدالها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وتسليمها لذوى العاملين من أبناء مركزه أو إرسالها عن طريق حوالات بالبنوك المختلفة لذوى العاملين بمحافظات الجمهورية المختلفة مقابل عمولة فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة ما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتبين أن حجم تعاملاته خلال شهر طبقًا للفحص المستندى ما يعادل مبلغ (7.000.000) سبعة ملايين جنيه مصرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.