رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غاز مصر تربح مليار و600 مليون.. اعرف التفاصيل

توصيل الغاز الطبيعي
توصيل الغاز الطبيعي


كشف المهندس ياسر صلاح رئيس شركة غاز مصر، عن المناطق الجاري توصيل الغاز الطبيعي لها لأول مرة بنظام تقسيط التعاقد في محافظتي المنوفية والقليوبية وذلك خلال العام الحالي.

وقال رئيس الشركة في تصريحات له، إنه في محافظة المنوفية سيتم توصيل الغاز للوحدات السكنية في المراكز والقرى التابع لها بنظام تقسيط التعاقد على 6 سنوات وبقسط شهرى 30 جنيها وتتوزع على تلبنت وابشيش بمركز الباجور وبروى في مركز تلا، وسلكا وزوير بشبين الكوم، وشنتا الحجر وميت أم صالح ببركة السبع، وكفور الرمل في قويسنا وذلك خلال عام 2018.

وأما عن المناطق بالقليوبية فأكد رئيس الشركة أنها تتوزع على عدة قرى ومراكز لتشمل بلقس وكفر شكر وكفر بطا وبقيرة وكفر أبو ذكرى وميت عاصم وميت العطار مشيرا إلى أن كل هذه المناطق المذكورة في هاتين المحافظتين تم إدراجها في في خطة التوصيل خلال العام الحالي والتعاقد مع عملائها بنظام التقسيط باعتبارها مناطق جديدة لأول مرة يدخل لها الغاز الطبيعي.

وأوضح رئيس الشركة أن قرار المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في تقسيط التعاقد على 6 سنوات بقسط شهرى 30 جنيها أسهم في زيادة تعاقدات الشركة في مناطق الامتياز بنسبة تجاوزت فوق الـ 50 وأكثر في كل منطقة وتزيد النسبة على حسب عدد العملاء وتعاقداتهم.

وتعمل غاز مصر على ثلاث محاور، الاول توصيل الغاز للعملاء الصناعيين والتجاريين والمنزليين، والثاني المشروعات الهندسية، حيث تقوم غاز مصر بأعمال الإنشاءات المدنية ودهانات المنصات البحرية والسقالات في كافة شوكات الإنتاج، والثالث المشروعات الخارجية والتي بدأت ثمارها في المملكة الاردنية الهاشمية، حيث تتقاسم غاز مصر مع بتروجت مد الشبكة الرئيسية في المملكة مع بتروجت بطول 27 كم.

وتبلغ ايرادات غاز مصر سنوياً مليار و600 مليون جنيه. ويمثل ايراد المشروعات الهندسية حوالي 140 مليون جنيه بزيادة عن العام السابق ‎%‎87.