رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيسبوك يطرح أداة جديدة لتقليل استخدامه!!

فيسبوك
فيسبوك


أطلق فيسبوك أداة من شأنها أن تجعل الناس تقضى وقت أقل على الموقع.

الأداة الجديدة التي تأتي بعنوان "وقتك على Facebook" توضح للأشخاص المدة التي يقضونها على موقع التواصل الاجتماعي بالضبط، بغية ترشيد استخدامهم للموقع.

تعرض الأداة الجديدة، جميع البيانات في الرسم البياني، وتسمح للمستخدمين برؤية الوقت الذي يقضونه في فيسبوك خلال الأسبوع، بالإضافة إلى متوسط ​​المدة التي قضاها في التطبيق.

بالإضافة إلى هذا الرسم البياني، تتضمن الصفحة خيارات "لإدارة وقتك"، الهدف منها هو تسهيل عملية التخلص من الفيسبوك.

يتضمن ذلك ميزة يمكن للمستخدمين من خلالها تعيين تذكير يومي عند تجاوزهم الوقت الذي يريدون إنفاقه على Facebook. يمكن أن يكون هذا التذكير لأي فترة زمنية، ويمكن تجاهله بسهولة عند وصوله، ولكن يُقصد به أن يكون وسيلة سريعة لدفع نفسك للتخلص من التطبيق.

ولكنه يُسمح أيضًا للأشخاص بسهولة إلغاء متابعة الصفحات والأشخاص غير الصادقين بحيث يصبح موجز الأخبار الخاص بهم مكانًا أكثر مناسبة، سيؤدي النقر فوق هذا الخيار إلى عرض مجموعة من الصفحات التي قد ترغب في إخفاؤها من مخططك الزمني.

تشبه الأداة الجديدة كثيرًا صفحة "نشاطك" التي تم إطلاقها مؤخرًا على انستجرام، حيث أطلقت مجموعة من الشركات المختلفة - بما في ذلك كل من Google في Android و Apple لنظام التشغيل iOS - أدوات مماثلة، وتستخدم رسومًا بيانية في محاولة لضمان استخدام الأشخاص للخدمات بأمان.

يأتي ذلك وسط قلق متزايد بشأن الضرر الذي تسببه الشبكات الاجتماعية والتقنيات الأخرى للأشخاص الذين يستخدمونها.