رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مطلب هام جدًا للعاملين بـ«الكهرباء».. والوزارة ترد

وزارة الكهرباء- أرشيفية
وزارة الكهرباء- أرشيفية

طالب عددا من العاملين بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بتدخل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، بحل مشكلة تسويات المؤهلات العليا للعاملين بالقطاع، وخاصة بعد صدور فتوى مجلس الدولة وتوصيتها بحل مشكلة التسويات.

وأوضح العاملون عبر صفحات الكهرباء على مواقع التواصل الاجتماعى الـ«فيسبوك»، أن حل مشكلة التسويات مطلب أساسي لجميع العاملين، مشيرين إلى أنه حق مكتسب وفقا للقانون.

وطالب العاملون وزير الكهرباء بالتدخل لحل هذه المشكلة التى أصبحت تسبب أرق للعديد من العاملين.

بدوره قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن العاملون فى قطاع الكهرباء يتواصلون معه ويبلغوه بالملاحظات والمطالب الخاصة بهم، موضحا أنه من حق العاملين أن يتقدموا بمطالب خاصة بهم، لآنهم يبذلون جهدا كبيرا لإنجاح القطاع.

واستكمل: «رغم التحديات التي تواجهنا نسعى إلى تحريك بعض المزايا الخاصة بالعاملين، ولكن يتم ذلك بنوع من التوازن، والقيادات كلها تهتم بقوة أن تعطى كل العاملين حقوقهم، وهناك مزايا جيدة يتمتع بها العاملون ومن حقهم أن يتطلعوا إلى الأفضل، وإن شاء الله الفترة القادمة سيكون هناك خير قادم لهم».

واستطرد: « دائما المزايا التى تعطى للعاملين تكون وفقا للقانون ولا تتعارض مع مصالحهم، وأى مطلب نرى أنه لا يتعارض مع مصلحة العاملين والقطاع تتم الاستجابة له، كما أنه لو تمت زيادة المزايا بكثرة دون مراعاة التحديات التي تواجه الوزارة سيؤثر على التزامات القطاع الأساسية».