رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بتوثيق العقود الجديدة.. الزمالك يتجنب تكرار أزمة "كهربا" مع باسم مرسي

النبأ

"تصحيح الخطأ يأخذ وقتاً أقل من حديثك لكل شخص عن سبب إرتكابه" كانت هذه كلمات الشاعر والتربوي الأمريكي هنري وادزورث لونجفيلو، وهو ما طبقه نادي الزمالك خلال الساعات الماضية فعليًا.

مجلس إدارة القلعة البيضاء قرر التخلي عن فكرة تبرير سبب الأزمة الأخيرة المتعلقة بتوثيق عقد لاعبه محمود كهربا، في اتحاد كرة القدم، وعالج الخطأ على أمثل وجه.


وأزاح الزمالك خلال الأيام الماضية الستار عن العقود الرسمية لمحمود كهربا، الموثقة لدى الاتحاد المصري، لمدة 4 مواسم، لتنهي بذلك حالة الجدل الدائرة خلال الفترة الماضية عبر منصات الإعلام المختلفة.

وأشارت التقارير خلال الساعات الماضية، إلى عدم صحه العقد الذى تم توقيعه مع اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، وأنه من حقه التوقيع لأى نادى خلال الانتقالات الشتوية المقبلة.

النادي الأهلي كان أهم الراغبين في الظفر بخدمات كهربا خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وجرت المفاوضات خلال الأيام الماضية بين اللاعب والقلعة الحمراء، من أجل التعاقد مع نجم الأبيض الحالي، قبل أن يصدم الزمالك الجميع بالعقود الموثقة التي تؤكد أحقيته في لاعب إنبي الأسبق.

الزمالك قرر تطبيق مقولة هنري وادزورث لونجفيلو، على الثنائي معروف يوسف وباسم مرسي، ليؤكد فعلياً أنه لن يبرر كثيراً الخطأ الذي وقعه فيه مع كهربا، بل تعلم منه مع اللاعب النيجيري والمهاجم المصري.

وسارع الزمالك إلى توثيق عقود باسم مرسى و معروف يوسف الجديدة الموقعة قبل إعارة الثنائى لأندية خارجية فى اتحاد الكرة، قبل انهاء أوراق الإعارة من الأساس لتجنب حدوث نفس أزمة عقد كهربا التى أسدل الستار عليها خلال الساعات الماضية بعد موافقة اتحاد الكرة على توثيق عقد اللاعب الجديد بتاريخ بتوقيعه عام 2017 ليصبح عقده ممتد لـ 3 موسم قادمة بخلاف الموسم الحالى.

ويستعرض " النبأ الوطني" في السطور التالية، كيف تعلم الزمالك الدرس جيداً من ازمة كهربا الأخيرة، وكيف تم التعامل مع عقود الثنائي باسم مرسي ومعروف يوسف.

باسم مرسي

مجلس إدارة نادي الزمالك، حسم موقفه النهائي بشأن باسم مرسي، ورفض فكرة عودته إلى القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، عقب فسخ تعاقده مع لاريسا اليوناني.

الزمالك لا يحتاج لخدمات باسم مرسي في التوقيت الحالي، واستقر مجلس الإدارة على إعارة هدافه الفريق السابق لأحد الأندية المحلية.


وكان الزمالك أعلن إعارة باسم مرسي إلى فريق لاريسا اليوناني، لمدة موسم واحد، ولكن اللاعب فشل في استكمال مسيرته الاحترافية بسبب مشكلات التجنيد، ليعود لمصر من جديد.

يملك نادي الزمالك عقدين لباسم مرسي (قديم وجديد) وقرر المجلس الأبيض عدم التعامل بالعقد القديم، بعد الأزمة الأخيرة التي حدثت بسبب كهربا.

وستتم إعارة باسم مرسي خلا فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بالعقد الجديد الموثق في اتحاد الكرةي، ليتجنب الزمالك أي خطأ قد يحدث بسبب العقد.

معروف يوسف

يلعب معروف يوسف نجم نادي الزمالك، حالياً لصالح فريق الشرطة العراقي، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، ويقدم مستوى مميز برفقة أبناء الرافدين.

وتعامل الزمالك مع معروف يوسف بنفس طريقة باسم مرسي، حيث أعتبر الأبيض العقد القديم كأنه لم يكن، ووثق العقود الجديدة، لدى الاتحاد المصري لكرة القدم